الخميس 8 ديسمبر 2022
موقع 24 الإخباري

التحالف و"قسد" يخططان لاقتحام سجن الصناعة في سوريا

جنود ومدرعات أمريكية في الحسكة السورية (أرشيف)
جنود ومدرعات أمريكية في الحسكة السورية (أرشيف)
كثفت طائرات التحالف الدولي، الأحد، طلعاتها على مواقع وتجمعات عناصر تنظيم داعش، داخل سجن الصناعة ومحيطه بحي الغويران، جنوب محافظة الحسكة، فيما وصلت تعزيزات وحشود عسكرية كبيرة لقوات سوريا الديمقراطية، تمهيداً لاقتحام السجن.

وتواصلت العمليات العسكرية داخل أسوار السجن وفي أحياء الزهور وغويران، وأشار قيادي عسكري، إلى أن الأسرى الذين سقطوا في قبضة التنظيم، كانوا يعملون في مطبخ السجن، ونشرت حسابات وصفحات لعناصر التنظيم، مقطع فيديو يظهر عشرات الأسرى تظهر عليهم آثار التعذيب، حسب ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط".

واستقرت 6 عربات أمريكية قتالية من طراز برادلي و4 سيارات همر وعشرات الجنود الأمريكيين، أمام بوابة السجن المركزية.

ووجهت قوات قسد عبر مكبرات الصوت نداءات إلى عناصر التنظيم المحاصرين في أجزاء من السجن لتسليم أنفسهم، وطالبت المسلحين والخلايا النائمة التي تمكنت من دخول السجن، برمي أسلحتهم والتوجه نحو البوابة الرئيسية.

وألقت طائرات التحالف منشورات ورقية على الأحياء السكنية بمركز الحسكة، تتضمن أرقام وخطوط هاتف ساخنة، للإبلاغ عن أي أنشطة إرهابية أو مشبوهة، في ظل استمرار الأحداث في منطقة سجن غويران.

وكشف قيادي ميداني أن خطة الاقتحام للسجن ستكون من محورين بمشاركة قوات التحالف بإسناد جوي من طيرانه.

ولم يحدد المصدر مدة زمنية لخطة اقتحام السجن، أو ساعة الصفر وإعادة السيطرة بشكل كامل على سجن الصناعة، والمساكن المحيطة التي شهدت حركة نزوح جماعية للسكان.

وفرضت قوات التدخل السريع ومكافحة الإرهاب التابعة لقسد بتنسيق من قوات التحالف الدولي طوقاً أمنياً على الجهة الشرقية من السجن.












T+ T T-