الإثنين 24 يناير 2022 / 19:27

الإمارات لحقوق الإنسان: قواتنا المسلحة ودفاعاتها قادرة على ضمان أمن الوطن

أعرب رئيس مركز الإمارات لدراسات حقوق الإنسان المحامي زايد الشامسي، عن فخره واعتزازه بالجهود والإمكانيات والقدرات الكبيرة للقوات المسلحة في اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة اليوم الإثنين، مشيراً إلى أن "القوات المسلحة ودفاعاتها قادرة على ضمان أمن وأمان الوطن أمام كل اعتداء إرهابي غاشم وجبان وخارج على القوانين الدولية".

والفت الشامسي، عبر 24، إلى أن "ميليشيات الحارثي الإرهابية تواصل انتهاكاتها لحقوق الإنسان والقوانين الدولية من خلال التعدي على ميثاق الأمم المتحدة ومادته الأولى والتي تنص على حفظ السلم والأمن الدوليين".

قانون حقوق الإنسان
ولفت إلى أن "المليشيات الإرهابية الحوثية انتهكت أيضاً القانون الدولي لحقوق الإنسان في مادتها الثالثة ضمن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي ينص بأن لكل فرد الحق في الحياة والحرية وفي الأمان على شخصه".

اتفاقية جينيف
كما أكد الشامسي أن "مليشيات الحوثي الإرهابية خالفت بتصرفاتها الهمجية اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949"، مشيراً إلى أن هذه التصرفات لن تزيد الإمارات وقوى التحالف إلا قوة وعزم وإصرار على مواجهة الإرهاب ودحر أوكاره.