الإثنين 24 يناير 2022 / 21:49

محلل سياسي لـ24: الإمارات أثبتت قدراتها الدفاعية في وجه أي تهديد

24- أبوظبي- محمد رمضان

رأى الكاتب والمحلل السياسي الإماراتي محمد خلفان الصوافي، أن اعتراض وتدمير الدفاع الجوي الإماراتي صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة اليوم الإثنين، يؤكد أن الإمارات عصية على الإرهابيين، وأثبتت أن قدراتها الدفاعية على جهوزية دائمة لردع كل ما يهدد أمنها وأمن مواطنيها.

ولفت الصوافي، في تصريح لـ24، إلى أن "ما فعلته الإمارات اليوم بصد الصواريخ الباليستية عليها وتدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية في مديرية الحزم بالجوف، هي إشارة مهمة بأن الإمارات عصية على الإرهابيين والحاقدين، وأن لديها من القوة الناعمة والخشنة لردع من يتعدى الخطوط الحمر لها، وتعلم جيداً كيفية استخدام القوة الذكية في المكان والوقت المناسبين".

وقال إن "التفسير المنطقي والواقعي لتكرار مغامرات ميليشيات الحوثي باستهداف العاصمة أبوظبي، أن هذا التنظيم صُدم بردة الفعل الدولية تجاه الأعمال الإرهابية التي تنفذتها الأسبوع الماضي، فمجلس الأمن الدولي صوت بالإجماع ضد الاعتداء، ويمكن إسقاطه على هذا الهجوم الذي حدث اليوم أيضاً، لأنه تحد صارخ ضد الإرادة الدولية".

وأشار محمد الصوافي إلى أن "كل هذه المواقف دلائل واضحة على دعم الإمارات سياسياً والإقرار الدولي بحقها في الدفاع عن نفسها، بالتالي لا بد أن يزعجهم ويقلق مضاجعهم لأن مشروعهم لم يعد له شرعية ولا سند إلا من داعمي الإرهاب".

وأكد أن "الإمارات أثبتت أنها تستطيع الدفاع عن نفسها، وأنها بقدرتها أن توجع العدو وتصيبه في مقتله، ولكن النقطة المهمة والاستراتيجية أن المجتمع الدولي لا بد أن يتخذ موقفاً موحداً تجاه تجاوزات الحوثي وغيره، فالتراخي الدولي سبب تمادي هذه الميليشيا الإرهابية وتجرأ من يقف وراءها على الخروج عن القانون الدولي".