رئيس الوزراء البريطاني جونسون أمام 10 داونينغ ستريت (أرشيف)
رئيس الوزراء البريطاني جونسون أمام 10 داونينغ ستريت (أرشيف)
الثلاثاء 25 يناير 2022 / 16:01

الشرطة البريطانية تحقق في خرق جونسون لقواعد الإغلاق

ستحقق الشرطة البريطانية في مزاعم عن خرق قواعد الإغلاق في مقر رئيس الوزراء بوريس جونسون بداونينغ ستريت، بعد إثبات تحقيق حكومي داخلي دليلاً على إقامة سلسلة من التجمعات.

ويكافح جونسون للبقاء السياسي بعد سلسلة من المزاعم، كشفت أن موظفيه أقاموا حفلات، رغم القواعد صرامة في أوقات السلم ببريطانيا لمكافحة كورونا.

وكشفت المزاعم التي ظهرت في وقت متأخر أمس الإثنين، خرقه قواعد الإغلاق التي فرضها للحد من تفشي الوباء بحضوره حفل عيد ميلاد مفاجئ في داونينغ ستريت، حين كانت التجمعات في الأماكن المغلقة، محظورة.

وتأتي المزاعم الجديدة بعد قائمة طويلة أخرى من المزاعم عن خرق قواعد الإغلاق في داونينغ ستريت، ومن بينها حفل قال جونسون إنه حضره ظناً منه أنه فعالية مهنية.

وقالت كريسيدا ديك، مفوضة شرطة العاصمة، اليوم الثلاثاء إن "الشرطة ستحقق الآن في هذه المزاعم"، وتابعت "أستطيع أن أؤكد أن شرطة العاصمة تحقق في إقامة عدد من الفعاليات في داونينغ ستريت والقاعة البيضاء في العامين الماضيين".

وقال مكتب رئاسة الوزراء في بيان إن تحقيق المسؤولة البارزة سو غراي، مستمر وهناك تواصل مستمر مع شرطة العاصمة، ورجحت تقارير إعلامية تأجيل نشر تقريرها الذي كان منتظراً هذا الأسبوع.