رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع (أرشيف)
رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع (أرشيف)
الأربعاء 26 يناير 2022 / 15:36

جعجع يُحذر لبنان من إهدار المبادرة الخليجية

ثمن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، المبادرة الخليجية، واعتبر أنها أعادت في الاعتبار للقضية اللبنانية، وثبّتت مطالب اللبنانيين في وثيقة تعكس رؤيتهم للخروج من الأزمة وإعادة لبنان إلى سابق عهده في الازدهار والاستقرار.

وحسب صحيفة الجمهورية اللبنانية، لم يستغرب جعجع هذه المبادرة التي تنم عن حرص خليجي ثابت ودائم على مصلحة لبنان واللبنانيين، لتوفير مقومات العيش الكريم لشعبه وسط بيئة عربية حاضنة وضمن إطار الشرعية الدولية.

وأكد جعجع في تغريدات عبر تويتر "أهمية هذه المبادرة أنها خليجية وعربية ودولية وتجسِد مطالب اللبنانيين التاريخية بالالتزام بالدستور اللبناني، واتفاق الطائف، ومقررات الجامعة العربية وقرارات الشرعية الدولية، وتشكِل فرصة حقيقية لإخراج لبنان من جهنم التي وصل إليها".

وشدد على تحذير رئيس الجمهورية والحكومة من إضاعة هذه الفرصة "لأن ذلك يضيِع على لبنان واللبنانيين فرصة إنقاذ تضع حداً للانهيار المتواصل وتُخرج الدولة من دوامة الفشل وتعيد لبنان إلى إشراقه وازدهاره".

وأشار إلى ضرورة مواكبة لبنان الرسمي المبادرة الخليجية "بخطوات عملية، وإلا فلن يتحمل هذا الفريق مسؤولية إيصال لبنان إلى جهنم فحسب، إنما تبعات الإصرار على إبقائه في جهنم".