الأحد 27 فبراير 2022 / 20:01

عصا مشي ذكية مزودة بمستشعرات للمسنين

24:- يوسف محمد

ابتكر فريق من الباحثين، عصاً ذكية لمساعدة كبار السن والأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التنقل، على المشي بشكل أكثر أماناً وسهولة.

كشف موقع “يانكو ديزاين” الإلكتروني، عن عصا “سترايد سينزي” الذكية، والتي تعتبر رفيقاً ذكياً لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من تحديات في التنقل.

يمكن لهذه العصا الجديدة، بآلية موازنة ذاتية، أن تضمن السلامة ببساطة عن طريق توقع حركات المستخدمين ومساعدتهم على المشي بشكل مريح.



تم تصميم عصا “سترايد سينز” مع دعامة فردية وتقنية موازنة ذاتية تجعل العصا دائماً في متناول المستخدم، سواء أكان ذلك بجوار السرير أو في الحمام.

وتتميز العصا الذكية بأجهزة استشعار لتعلم حركات المستخدم واكتشاف العوائق والتنبؤ بالأماكن الخطرة التي قد تؤدي إلى سقوطه. وترسل أجهزة الاستشعار المتعددة على الفور إشعارات إلى العائلة أو مقدمي الرعاية، في حالة وقوع حادث أو عند تعرضه للسقوط.

كما تتميز العصا بالدفع الإضافي الذي يمكن أن تولده القاعدة الشبيهة بالكرة، لمساعدة كبار السن على النهوص من السرير دون عناء.

ونظراً لكونها أكثر من مجرد عصا عادية، فإنها تساعد أيضاً في مسح المناطق المحيطة لمساعدة المستخدم على التنقل بأمان داخل المنزل أو الحمام أو في ظروف الإضاءة المنخفضة.