فلاديمير كليتشكو (رويترز)
فلاديمير كليتشكو (رويترز)
الخميس 3 مارس 2022 / 10:02

كليتشكو يكيل المديح للهيئات الرياضية بعد العقوبات على روسيا

أشاد بطل العالم السابق في الملاكمة للوزن الثقيل، فلاديمير كليتشكو، بالمجتمع الرياضي لجهوده في حظر الرياضيين الروس والقادمين من روسيا البيضاء بعد غزو بلاده أوكرانيا الأسبوع الماضي.

ومنذ بداية ما أطلق عليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "عملية عسكرية خاصة"، تم استبعاد الفرق والرياضيين الروس والقادمين من روسيا البيضاء من الأحداث الدولية من قبل العديد من الهيئات الرياضية.

وكانت روسيا البيضاء منطقة انطلاق رئيسية للغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال فلاديمير كليتشكو لشبكة سكاي سبورتس "أنا فخور بوحدة العالم ورؤية المجتمعات الرياضية تقف معاً، اللجنة الأولمبية الدولية واتحادات الملاكمة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم وفورمولا1.

"امنعوا الفرق الروسية من المشاركة. ليس لدي أي شيء ضد الرياضيين لكنهم يمثلون النظام وبطريقة ما لديهم العلاقة مع هذه الحرب".

وأضاف "الأمر لن يكون كافياً حتى تتوقف الحرب، لكن من المهم إظهار أن العالم غير راض عن هذه الحرب، وأن عالم الرياضة لا يقبل ما يحدث".

وانضم كليتشكو وشقيقه فيتالي، بطل العالم السابق للوزن الثقيل ورئيس بلدية كييف الحالي، إلى الجيش الأوكراني في القتال ضد القوات الروسية الغازية.

وقال فلاديمير كليتشكو "إنها فترة صعبة للغاية في حياة الأوكرانيين. لم أكن أفكر مطلقاً في أنني سأخوض الحرب".

وتابع "ترى وتسمع الانفجارات والصواريخ والمركبات المدمرة والمباني، ما تفعله الحرب أمراً مرعباً للغاية. أنا فخور بالشعب الأوكراني. الجميع يقفون مع بعضهم البعض".

ويشارك الأوكراني أولكسندر أوسيك بطل اتحاد الملاكمة العالمي ومنظمة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة في المعركة من أجل مستقبل أمته، بعد انضمامه إلى كتيبة الدفاع في كييف.

كما انضم لاعب التنس السابق سيرجي ستاخوفسكي إلى جيش الاحتياط الأوكراني.