الجمعة 19 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

ثالوث... معرض تشكيلي مصري يعود برواده إلى "الماضي الجميل"

تستضيف منطقة البر الغربي، بمدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر، معرضاً تشكيلياً يحمل عنوان "ثالوث" جمعت محتوياته مجموعة من اللوحات والمنحوتات التي أبدعها أربعة فنانين من مصر والبحرين.

وافتتح المعرض عالم المصريات الدكتور فكري حسن، وشارك فيه الفنان التشكيلي البحريني، مصطفى الحلواجي، وانقسمت محتوياته  إلى أربعة  أقسام.

وأطلق الحلواجي على مجموعة لوحاته بالمعرض اسم "في رحاب حتحور" ودارت في عوالم "حتحور" معبودة الحب والجمال في مصر القديمة.

واختار الفنان مد حمد نصر السوداني، اسم "عودة" لمجموعة منحوتاته التي يدعو من خلالها للعودة إلى التراث والماضي الجميل الذي سطره الأجداد المصريون فوق أرض مدينة طيبة - الأقصر حاليا - قبل آلاف السنين.

وحملت مجموعة لوحات الفنان ناجح العشري اسم " متون إدريس" ودارت حول بدايات الخلق ووحدة الخالق، و"الخلوة" وثنائية الضوء والحياة، وغير ذلك من الرؤى الفلسفية.
وجرى اختيار الفنان أشرف الصاوي، ليكون ضيف شرف معرض "ثالوث" من خلال تقديم مجموعة من منحوتاته المستوحاة من معابد ومقابر ملوك وملكات ونبلاء مصر القديمة، التي تنتشر وسط جبانة طيبة القديمة بالبر الغربي لمدينة الأقصر.

وقال الفنان التشكيلي المصري، مد حمد نصر السوداني، اليوم الأربعاء، إن معرض "ثالوث" يعود برواده لـ "أيام الزمن الجميل"، وهو بمثابة دعوة للعودة للجذور، وللتراث، واستلهام حكمة وفنون الأجداد القدماء من خلال رؤية فنية تجمع بين الصالة والمعاصرة.
T+ T T-