المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ (أرشيف)
المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ (أرشيف)
السبت 12 مارس 2022 / 00:30

المبعوث الأممي يختتم مشاورات مع أحزاب يمنية في الأردن

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الجمعة، انتهاء الأسبوع الأول من المشاورات مع مختلف المعنيين اليمنيين، في العاصمة الأردنية، عمان.

وقال غروندبرغ، في بيان إنه اجتمع مع قادة من حزب المؤتمر الشعبي العام، ووفود من التجمع اليمني للإصلاح، والحزب الاشتراكي اليمني، والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري.

وأوضح أن الهدف من المشاورات، جمع الأفكار والآراء والاقتراحات، بطريقة صادقة وصريحة، حول الأولويات العاجلة طويلة الأمد للمسارات السياسية والأمنية والاقتصادية.

ووفق بيان مكتب المبعوث، أثار المشاركون قضايا جدول أعمال وأوليات المسارات الثلاثة، والمبادئ الموجهة للعملية السياسية، وتصميمها العملية، والحاجة إلى وقف إطلاق النار والعودة إلى المفاوضات بشكل عاجل واستئناف عملية السلام.

وأكد البيان، أن المبعوث سيواصل مشاوراته مع الأحزاب والمعنيين الآخرين في الأسابيع المقبلة.

وسيلتقي المبعوث الأسبوع المقبل، حسب البيان، بممثلين عن المجلس الانتقالي الجنوبي ومؤتمر حضرموت الجامع، وحزب المؤتمر الشعبي العام، وخبراء أمنيين واقتصاديين وممثلين عن المجتمع المدني.

وأعلن المبعوث الأممي، يوم الإثنين الماضي، بداية سلسلة مشاورات في عمان، مشيراً إلى التشاور مع أكثر من 100 يمني ويمنية من الأحزاب السياسية وقطاعي الأمن والاقتصاد ومنظمات المجتمع المدني.