الخميس 1 ديسمبر 2022
موقع 24 الإخباري

تشارك نصائح لمنع تساقط الشعر

جينيفر جودينا تقدم نصائح لمنع تساقط الشعر (تيك توك)
جينيفر جودينا تقدم نصائح لمنع تساقط الشعر (تيك توك)
تعاني الكثير من النساء من مشكلة تساقط الشعر التي تنتج عن مجموعة متنوعة من العوامل، من الإجهاد الزائد إلى فقدان الوزن وحتى نقص الحديد.

ويعتبر فقدان الشعر أمرًا طبيعيًا، حيث يمكن أن نفقد ما بين 50 و 100 شعرة كل يوم، وعادةً دون أن نلاحظ ذلك. ولكن ما الذي يمكننا فعله لمحاولة تقليل الشعر الذي نفقده؟

شاركت خبيرة العناية بالشعر جينيفر جودينا مقطع فيديو على تيك توك مع أهم ثلاث نصائح لها لمنع تساقط الشعر الزائد، وذلك دون الحاجة إلى شراء أي منتجات فاخرة.

وفي الفيديو، الذي نُشر على حسابها jennyxo_x أوضحت المرأة أن درجة حرارة الماء الذي تغسلين به شعرك، وكذلك المكان الذي تضعين فيه بلسم الشعر بالضبط، يمكن أن يكون لهما تأثير على تساقط شعرك.

وقالت جينيفر "ضعي البلسم على أطراف شعرك لا على فروة الرأس، واغسلي شعرك بالماء الفاتر. والنصيحة الثالثة من جينيفر هي نصيحة يجب اتباعها عندما تكونين خارج الحمام وتنتقلين إلى تصفيف الشعر - حيث تقول إنه من المهم ألا "تشدي فروة رأسك" أبدًا عند تمشيط شعرك أو تصفيفه.

ويمكن أن تكون تسريحات الشعر التي تسحب شعرك، مثل ذيل الحصان العالي، قاسية على فروة الرأس ويمكن أن تسبب فقدان المزيد من الشعر.

وحصل مقطع فيديو جينيفر على عدد كبير التعليقات من أشخاص يطلبون المزيد من النصائح حول العناية بالشعر، وسألت إحدى المستخدمات ما إذا كان من المقبول غسل الشعر بالماء البارد بدلًا من الماء الفاتر، حيث يوصى غالبًا بالغسل بالماء البارد للأشخاص ذوي الشعر المصبوغ. وردت جينيفر "نعم، يمكنك أن تغسلي شعرك بالماء البارد، إنه في الواقع موصى به".

وحملت بعض التعليقات نصائح أخرى لمنع تساقط الشعر، حيث قالت إحدى المعلقات "بدأت في استخدام زيت إكليل الجبل. أضع بضع قطرات في الشامبو عندما أغسل شعري"، بينما أضافت أخر "دلكي فروة الرأس واحصلي على قسط وافر من النوم".
T+ T T-