الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

فيرستابن يسخر من تصريحات هاميلتون

أبدى الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول وبطل العالم في فئة السائقين لسباقات سيارات فورمولا 1، تشككه من تصريحات نظيره البريطاني لويس هاميلتون، الذي أشار إلى أن فريقه مرسيدس لن ينافس على تحقيق الانتصارات خلال المراحل الأولى من الموسم الجديد.

وسجل فيرستابن، الذي حسم بطولة العالم لمصلحته على حساب هاميلتون في بطولة العالم الموسم الماضي في ظروف مثيرة للجدل بسباق جائزة أبوظبي الكبرى في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أسرع زمن في اليوم الأخير من الاختبارات الاستعدادية للموسم، التي جرت في البحرين، أمس السبت.

وقبل استضافة البحرين للسباق الأول للموسم الجديد الأسبوع المقبل، ألمح هاميلتون إلى أن فريق مرسيدس لن يتنافس على الأرجح على تحقيق انتصارات في السباقات الأولى للموسم بسبب مشاكل في سيارته الجديدة.

ورغم ذلك، سخر فيرستابن، من تلك التصريحات، واتهم مرسيدس، وفرقاً أخرى في فورمولا 1، بالتقليل من إمكاناتهم قبل بدء الموسم.

ونقلت مجلة أوتو سبورت البريطانية، المتخصصة في الرياضات الميكانيكية، تصريحات فيرستابن، الذي قال: "(الأمر) دائماً هكذا".

وأوضح فيرستابن: "إذا كان أداء شخص ما جيداً أو فريق يتوقع الجميع أن يظهر بشكل جيد، فعندئذ يكون الحديث خلاف ذلك، حيث يقولون (لا نحن بالتأكيد لسنا الأفضل)".

وأضاف فيرستابن ساخراً: "وبعد ذلك بأسبوع، عندما تسير الأمور على ما يرام، وفجأة تجدهم يقولون (لا، لكننا قلبنا الأمور تماماً في غضون أسبوع، إنه ليس بالعمل العادي، إنه شيء مذهل، شكراً لجميع الأشخاص في المصنع!)".

وأكد السائق الهولندي أيضاً أن مرسيدس كان "فريقاً قوياً جداً خلال أول سباقات الموسم الماضي"، حيث فاز هاميلتون بالسباق الافتتاحي للموسم في البحرين بعد أن أدلى بتعليقات مماثلة حول مشاكل الفريق هذا الوقت من عام 2021.

وتحدث فيرستابن (24 عاماً) أيضاً عن فريق فيراري كمنافس محتمل لريد بول خلال الموسم المقبل، مشيراً إلى أنهم كانوا "اتسموا بالسرعة بشكل مستمر" طوال فترة الاختبارات الاستعدادية للموسم.

وتابع: "من الواضح أن لديهم (فيراري) سيارة مستقرة في الوقت الحالي، يبدو الأمر جيداً بالنسبة لهم، واجهوا مشاكل قليلة جداً أيضاً، سنرى الأسبوع المقبل من هو الأسرع، لكن حتى الآن، كانت لديهم اختبارات جيدة للغاية".
T+ T T-