الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

بول يصعق زفيريف وخروج موراي من بطولة إنديان ويلز

 تومي بول (رويترز)
تومي بول (رويترز)
حقق تومي بول أكبر انتصار في مسيرته بفوز مفاجئ 6-2 و4-6 و7-6 على ألكسندر زفيريف المصنف الثالث تحت الأضواء الكاشفة في بطولة إنديان ويلز للتنس.

وبعد بداية قوية بدا أن حظ اللاعب الأمريكي البالغ عمره 24 عاماً سيعانده في صحراء كاليفورنيا، حين تقدم منافسه الألماني زفيريف صاحب الضربات القوية 4-2 وضربة الإرسال معه في المجموعة الفاصلة.

لكن زفيريف ارتكب أربعة أخطاء مزدوجة ليعيد بول إلى المباراة ولم يفرط اللاعب الأمريكي في هذه الفرصة ليدفع المجموعة لشوط فاصل ويحسم المباراة لصالحه في النهاية.

وقال بول في مقابلة في الملعب "بدأت المباراة جيداً. هاجمته على الشبكة وضغطت كثيرا على ضربة إرساله.

"ثم بدأ زفيريف يرسل جيدا في المجموعتين الثانية والثالثة لكن الحظ وقف إلى جواري قليلاً واستفدت من الفرص التي لاحت لي".

وسيلتقي بول في الدور الثالث مع أليكس دي مينو الذي فاز على مواطنه الأسترالي جون ميلمان 7-6 و6-3.

* بوبليك يثأر من موراي
وفي وقت سابق، ثأر ألكسندر بوبليك صاحب ضربات الإرسال القوية لهزائمه أمام آندي موراي وفاز عليه 7-6 و6-3 في الدور الثاني لبطولة إنديان ويلز محققا انتصاره الأول على اللاعب الإسكتلندي في ثلاث مواجهات بينهما.

وفاز بوبليك بالشوط الفاصل في المجموعة الأولى بينما لم يستطع موراي استغلال ست فرص لكسر إرسال منافسه.

وحسم اللاعب القازاخستاني الفوز بتسديدة رشيقة أمام الشبكة في نقطة المباراة.

وانضم بوبليك إلى الجماهير في تحية موراي الحاصل على ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، والذي حقق الانتصار 700 في مسيرته يوم الجمعة، في أثناء خروجه من الملعب.

وتغلب موراي على بوبليك بمجموعتين متتاليتين في روتردام في فبراير (شباط).

وقال موراي للصحافيين "في الشوط الفاصل لاحت لكل طرف العديد من الفرص لكن في المجموعة الأولى كنت الأكثر فرصاً لكني لم أستفد منها".

واجتاز ماتيو بريتيني المصنف السادس عقبة صعبة بالفوز على هولجر رونه الصاعد من التصفيات والبالغ عمره 18 عاماً بنتيجة 6-3 و4-6 و6-4.

وكان اللاعب الإيطالي الذي بلغ الدور قبل النهائي في أستراليا المفتوحة اضطر إلى الانسحاب بسبب الإصابة خلال المجموعة الثانية من آخر مباراة خاضها أمام بول في أكابولكو الشهر الماضي وأقر بأنه لا يزال يعاني من آثار هذه الإصابة.

وقال بريتيني "من الصعب المنافسة ثانية بعد هذه الإصابة لكني سعيد بالفوز".

وفي مباريات أخرى بالدور الثاني، انتصر الأمريكيون تيلور فريتز وستيف جونسون وفرنسيس تيافو وجون إيسنر بمجموعتين متتاليتين بينما احتاج الأرجنتيني دييغو شوارتزمان والبولندي هوبرت هوركاتش إلى ثلاث مجموعات قبل بلوغ الدور الثالث.
T+ T T-