الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

نشاطات مفيدة بديلة لتمارين الصالة الرياضية

تعبيرية
تعبيرية
على الرغم من قيام الكثير من النساء بارتياد الصالة الرياضية وممارسة مختلف التمارين لتحسين اللياقة البدنية وتخفيض الوزن، إلا أن بعض النساء لا يلزن يواجهن بعض الصعوبات في الذهاب إلى الصالة الرياضية بسبب ظروفهن، مما يدفعهن للبحث عن بدائل لتمارين الصالة الرياضية.

فيما يلي مجموعة من النشاطات البديلة، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني:

أعمال البستنة



بحسب الخبراء، فإن القيام بأعمال البستنة ينطوي على فوائد عقلية وجسدية، فهو يشغل المرء عن التفكير ويساعد في البقاء بين النباتات والزهور، مما يفيد في تحسين المزاج والشعور بالمزيد من الراحة وتخفيف التوتر. كما أن أعمال البستنة مثل الحفر وجز العشب تساعد على تقوية الجسم والعضلات.

التزلج على الجليد



يعتبر التزلج أحد أشكال الرياضات الترفيهية التي تنطوي على الفائدة، فهو يتطلب التركيز على الحركات التي تحتاج إلى ممارستها مئات المرات قبل إتقانها، وهذا بدوره يزيد من قوة التركيز الذهني، ويساعد أيضاً على تقوية عضلات الساقين والوركين، إضافة إلى عضلات الذراعين.

ركوب الدراجات



من المعروف بأن ركوب الدراجة عادة ما يكون في سياق رياضي بحت، ولكنه لا يجب أن يكون كذلك بالضرورة، إذ ينصح الخبراء بممارسة ركوب الدراجة بشكل حر، والتجول بها في المناطق الطبيعية الخلابة، التي تمنح الإنسان الشعور بالراحة وتخفف التوتر لديه، وتجعله يستنشق المزيد من الهواء النقي، بعيداً عن شوارع وطرقات المدن التي تمتلئ بالتلوث. كما أن ركوب الدراجات يقوي عضلات الساقين ويعزز مقدرة الجسم على التحمل.

القيام بالأعمال المنزلية



قد يكون هذا النشاط غير ممتع بالنسبة للكثير من النساء، إلا أنه ينطوي على فوائد كثيرة، تعزز مقدرة الجسم على التحمل، وتقوي العضلات، وتؤثر إيجاباً على اللياقة البدنية. على سبيل المثال، ينصح الخبراء، بعدم استخدام المكنسة الكهربائية واستخدام مكنسة عادية أثناء تنظيف المنزل، لأن ذلك يتطلب جهداً أكبر وبالتالي يساعد على تمرين عضلات الجسم على المزيد من الحركة والمرونة. 
T+ T T-