الإثنين 15 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

هاليب تهزم كريستيا وتنتصر في مواجهة رومانية خالصة

سيمونا هاليب (رويترز)
سيمونا هاليب (رويترز)
تغلبت سيمونا هاليب على مواطنتها الرومانية سورانا كريستيا 6-1 و6-4 لتبلغ دور الثمانية في بطولة إنديان ويلز للتنس للمرة الخامسة.

وفازت المصنفة الأولى على العالم سابقاً، التي أحرزت اللقب قبل سبع سنوات، بالمجموعة الأولى بمساعدة منافستها التي ابتليت بالأخطاء.

وتقدمت كريستيا 2-0 في بداية المجموعة الثانية، لكن هاليب الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى انتفضت، وحسمت انتصارها عندما سددت المصنفة 27 عالمياً ضربة خلفية خارج الملعب.

وأرسلت هاليب قبلة إلى الكاميرات التلفزيونية وضربت قبضتها في الهواء ولوحت في سعادة للجماهير في الإستاد بعد فوزها بالمواجهة الرومانية الخالصة. وحققت هاليب فوزها 19 على التوالي ضد لاعبات من رومانيا ودون أي خسارة.

وقالت هاليب في مقابلة مع محطة التنس التلفزيونية "من الصعب اللعب ضد لاعبة رومانية. إنه أمر يتسبب في بعض الضغط".

وأضافت "لكن عندما أدخل الملعب أفكر فقط في نفسي ولا أهتم باسم المنافسة. لدي خطة وأحاول تنفيذها.. شعرت أني في حالة جيدة".

وتلتقي هاليب بعد ذلك مع بترا مارتيتش التي فازت 7-6 و6-4 على التشيكية لودميلا سامسونوفا.

وتعيش مارتيتش المصنفة 79 عالميا حالة تألق، حيث أطاحت بالمصنفة 19 تمارا زيدانشيك من الدور الثاني، قبل أن تتفوق على إيما رادوكانو بطلة أمريكا المفتوحة يوم الأحد.

ونجحت البولندية إيجا شيانتيك في تحقيق انتفاضة جديدة وفازت 4-6 و6-2 و6-3 على أنجليك كيربر المصنفة الأولى عالمياً سابقا لتصعد إلى دور الثمانية.

وكسرت كيربر إرسال منافسها مبكراً في المجموعة الثالثة لتتقدم 3-1، لكن شيانتيك المصنفة الثالثة أدركت التعادل 3-3، وانطلقت نحو تحقيق الفوز وانتزاع بطاقة التأهل.

وستلعب شيانتيك يوم الأربعاء مع ماديسون كيز التي فازت 6-1 و6-4 على البريطانية الصاعدة من التصفيات هاريت دارت.
T+ T T-