الخميس 11 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

دارت وكيربر تودعان بطولة إنديان ويلز للتنس

الألمانية أنجليك كيربر (رويترز)
الألمانية أنجليك كيربر (رويترز)
ودعت البريطانية هاريت دارت والألمانية أنجليك كيربر منافسات بطولة إنديان ويلز للتنس بعدما تعرضتا للهزيمة أمام ماديسون كيز وايجا شفيونتيك، على الترتيب، ضمن منافسات الدور الرابع للبطولة اليوم الأربعاء.

وتغلبت الأمريكية ماديسون كيز المصنفة 25 للبطولة على دارت 6 / 1 و6 / 4 لتتأهل على حسابها إلى دور الثمانية.

ومن المنتظر أن تصعد دارت إلى المراكز الـ100 الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد انطلاقتها في بطولة إنديان ويلز، التي شهدت فووزها على إلينا سفيتولينا المصنفة 18 على العالم.

فبعد أن صعدت من التصفيات ووصلت إلى الدور الرابع في واحدة من كبرى البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، ينتظر أن تصعد دارت إلى المركز 99 على الأقل في التصنيف العالمي.

واحتاجت ماديسون كيز، التي وصلت للدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة، إلى أكثر من ساعة بقليل لحسم المباراة أمام دارت والتأهل لدور الثمانية في إنديان ويلز للمرة الأولى، حسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

وتلتقي كيز في دور الثمانية، البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الثالثة للبطولة والمتوجة بلقب فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) عام 2020.

وتأهلت شفيونتيك بالفوز على كيربر 4 / 6 و6 / 2 و6 / 3.

كذلك تأهلت النجمة الرومانية سيمونا هاليب إلى دور الثمانية بالفوز على مواطنتها سورانا سيرستيا 6 / 1 و6 / 4، وستلتقي في دور الثمانية، الكرواتية بترا مارتيتش.
T+ T T-