الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية روسيا ويشدد على الحل السلمي لأزمة أوكرانيا

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس في العاصمة الروسية موسكو، وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف.

وبحث اللقاء التعاون بين البلدين، وسبل تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية في المجالات كافة.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول التطورات والتحديات الرئيسية المتعلقة بالأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وناقشا المستجدات الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سلمي للنزاع في أوكرانيا.

وتحدث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية الروسي عن استقرار أسواق الطاقة والسلع العالمية، بما في ذلك المعروض العالمي من الحبوب.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ضرورة التوصل إلى تسوية وحل سلمي بين روسيا وأوكرانيا وعبر عن استعداد الإمارات لدعم الجهود الهادفة لحل للأزمة، بما في ذلك وقف اطلاق النار.

وشدد على أهمية الحفاظ على السلام والأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشيراً إلى التزام الإمارات بالدبلوماسية البناءة الهادفة إلى خفض التصعيد.

وأعرب خلال اللقاء عن قلق الإمارات البالغ نن التداعيات الإنسانية للوضع، واستعرض الآليات الممكنة لتخفيف معاناة المدنيين، مشدداً على أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية دون عوائق بما يتماشى مع القانون الدولي الإنساني، وأشار إلى دور الأمم المتحدة في هذا الصدد مجدداً دعم الإمارات لعملها الإنساني.
T+ T T-