الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن القوائم القصيرة لثلاثة من فروعها

شعار جائزة الشيخ زايد للكتاب (أرشيف)
شعار جائزة الشيخ زايد للكتاب (أرشيف)
أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب في دولة الإمارات، اليوم الخميس، قوائمها القصيرة للدورة السادسة عشرة في فروع الآداب، والمؤلف الشاب، وأدب الطفل والناشئة.

ضمت القائمة القصيرة لفرع الآداب 3 أعمال هي كتاب "غربة المنازل" للروائي المصري عزت القمحاوي وكتاب "وتحملني حيرتي وظنوني.. سيرة التكوين" للناقد والأكاديمي المغربي سعيد بنكراد وكتاب "مقهى ريش.. عين على مصر" للشاعرة والروائية الإماراتية ميسون صقر.

وضمت القائمة القصيرة لفرع المؤلف الشاب 3 أعمال أيضاً هي كتاب "الكائن البلاغي.. اللغة والعقل والاستطاعة في كتاب "البيان والتبيين" للكاتب المغربي مصطفى رجوان وكتاب "البداوة في الشعر العربي القديم" للتونسي محمد المزطوري، وكتاب "الحكاية الشعبية السعودية المكتوبة بالفصحى.. دراسة في المتعاليات النصية" للكاتبة السعودية منال بنت سالم القثامي.

أما القائمة القصيرة لفرع أدب الطفل والناشئة فضمت كتاب "شمس تضحك" للسوري بيان الصفدي وكتاب "لغز الكرة الزجاجية" للسورية ماريا دعدوش وكتاب "موعدي مع النور" للكاتبة المغربية رجاء ملاح.

وقالت لجنة الجائزة التي تشمل 8 فروع تبلغ قيمة كل منها 750 ألف درهم إماراتي ما يعادل نحو 200 ألف دولار تقريباً إنها "ستعلن باقي القوائم القصيرة خلال الأيام القادمة تمهيداً لإعلان الفائزين في أبريل(نيسان) إلى جانب الفائز بجائزة شخصية العام الثقافية الذي يحصل على مليون درهم.
T+ T T-