الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

بينيت ولابيد لبايدن: شطب الحرس الثوري من لائحة الإرهاب... إهانة

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد (أرشيف)
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد (أرشيف)
وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد، رسالة لاذعة مشتركة صباح اليوم الجمعة للرئيس الأمريكي جو بايدن، قالا فيها إن "الحرس الثوري الإيراني هو حزب الله في لبنان، والجهاد في غزة، والحوثيين في اليمن، والميليشيات في العراق" ولا يجب "شطبهم من قائمة الإرهاب".

ووفق موقع "i24news"، جاءت الرسالة بعد أنباء أمس الخميس، عن استعداد إدارة بايدن لإزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية في جزء من المفاوضات على الاتفاق النووي.

وجاء في الرسالة "الحرس الثوري يقف وراء الهجمات على المدنيين والجنود الأمريكيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط، إنهم وراء خطط اغتيال كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية، وشارك الحرس الثوري في قتل مئات الآلاف من المدنيين السوريين، ودمروا لبنان، وهم متورطون في قمع قاتل للمدنيين الإيرانيين، إنهم يقتلون اليهود لأنهم يهود، والمسيحيين لأنهم مسيحيين، والمسلمين لأنهم لا يستسلمون لهم".

وأضافت "هم جزء مركزي لا يتجزأ من آلة القمع القاتلة في إيران، أيديهم ملطخة بدماء الآلاف من الإيرانيين، ومحاولة إلغاء تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية إهانة للضحايا، ومحو لواقع موثق لا لبس فيه، ونجد صعوبة في تصديق إلغاء تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية مقابل وعد بالامتناع عن إلحاق الأذى بالأمريكيين".

وأضاف بينيت ولابيد "الحرب على الإرهاب مهمة كبيرة، ونعتقد أن الولايات المتحدة لن تتخلى عن أقرب حلفائها مقابل وعود واهية من الإرهابيين".
T+ T T-