الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

بيرو تستغل كرة القدم لتشجيع مواطنيها على التطعيم

جمهور بيرو (أرشيف)
جمهور بيرو (أرشيف)
ستجري السلطات البيروفية قرعة على مجموعة من تذاكر دخول مباراة الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، التي ستواجه فيها بيرو باراغواي في 29 مارس (آذار)، وذلك كوسيلة لتشجيع التطعيم ضد كوفيد-19.

وذكرت وزارة الصحة أنه يمكن أن يشارك في القرعة على 25 تذكرة جميع من تزيد أعمارهم عن 12 عاماً ويأتون لتلقي اللقاح وهم يحملون بطاقة التطعيم الخاصة بهم ويرتدون قميص المنتخب البيروفي وذلك حتى 21 مارس (آذار).

وسيتم إجراء القرعة على المشاركين في مسابقة "التشجيع هو الحماية، أكمل جرعاتك" بفضل دعم الاتحاد البيروفي لكرة القدم، ويجب على المشاركين نشر صورة أو مقطع فيديو على شبكاتهم الاجتماعية وهم يرتدون قميص منتخب بيرو ويعرضون بطاقتهم التي تحمل تاريخ التطعيم.

وينبغي أن يرافق الصورة أو مقطع الفيديو وسم #EncourageEsProteger (التشجيع هو الحماية) وأن يتضمن المنشور روابط لشبكات وزارة الصحة واتحاد كرة القدم في بيرو، بالإضافة إلى رسالة "تشجع الآخرين على تلقي التطعيم".

وسيجري الإعلان عن نتائج القرعة، التي ستشمل جميع المنشورات التي تتوافر بها المتطلبات وتحظى بأكبر عدد من التفاعلات على شبكات التواصل الاجتماعي، في 24 مارس (آذار).

وبحسب بيانات وزارة الصحة، فقد تلقى أكثر من 25.4 مليون شخص جرعتي للقاحات المضادة لكوفيد-19 في البلاد، بينما تلقى 11.6 مليوناً الجرعة الثالثة.

وتستقبل بيرو منتخب باراغواي على الإستاد الوطني في ليما في مباراة ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات ستكون حاسمة في تطلعاتها للتأهل إلى مونديال 2022، إذ تحتل حالياً المركز الخامس بـ 21 نقطة، مما يمنحها الإمكانية لخوض مباراة الملحق المؤهلة لبطولة كأس العالم.
T+ T T-