الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

كيف تعتني بالأزهار البرية بعد قطفها؟

تعبيرية
تعبيرية
مع اقتراب فصل الربيع، تنمو الكثير من الأزهار في الحدائق والبساتين والغابات، وقد يرغب الكثيرون بقطف هذه الأزهار لتزيين منازلهم وحدائقهم. إلا أن العناية بهذه الأزهار قد تكون أمراً صعباً بالنسبة للبعض، لذا لا بد من التعرف على كيفية العناية المثلى بالأزهار البرية.

فيما يلي كيفية الحفاظ على الأزهار البرية لفترة أطول، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني:

توقيت قطف الزهور



يمكن أن يكون للوقت الذي تختاره لقطف الزهور تأثير فعلي على المدة التي تدوم فيها الأزهار، فكلما قطفتها مبكرًا، كلما كان ذلك أفضل.
يقول خبير البستنة، كيندال بلات،: “حاول أن تحصل على الأزهار في الصباح الباكر، في هذا الوقت تمتلئ الأزهار بالماء والندى بعد انخفاض درجات الحرارة خلال الليل وقبل أن تبدأ الشمس بالسطوع عليها”

قطع الزهور من المكان المناسب



ينصح كيندال بقطع سيقان الزهور فوق البرعم، أو حيث تلتقي الورقة بالجذع، فهذا يساعد على حصولها على الماء الكافي لتبقى نضرة وحيوية عند وضعها في إناء مليء بالماء.

تغذية الزهور



قبل أن تقوم بترتيبها، عليك التأكد من تغذية زهورك. أعد قص سيقان الزهور بزواية 45 درجة للمساعدة في امتصاص الماء.
يقول كيندال: "بمجرد قطعها، اغمر الزهرة في دلو نظيف من الماء الفاتر واتركها في مكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة لتحصل على الماء لمدة ساعتين على الاقل”

ترتيب الزهور



بعد تغذيتها بالماء، ستصبح الزهور جاهزة للترتيب، وينصح كيندال، بتجهيز إناء أو حتى قطرميز فارغ مليء بماء فاتر مع بعض أغذية الزهور. اختر الزهور ورتبها وقم بقصها مرة أخرى بزاوية 45 درجة لتتناسب مع المزهرية، هذا يضمن امتصاص الزهور للماء حتى عندما يصل ساقها إلى قاع الإناء. 
T+ T T-