الجمعة 19 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

"يويفا" يتيح تسجيل لاعبين جديدين في مسابقات الأندية

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السماح للأندية بتسجيل لاعبين جديدين بحد أقصى للمباريات المتبقية بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي قبل أول أبريل (نيسان) المقبل، وكذلك في دوري الأبطال للسيدات، على أن تكون نهاية فترة التسجيل في 7 أبريل (نيسان)، وفقاً لاشتراطات معينة.

وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الاثنين تعديل لوائح المسابقات للرجال ووافقت على تعديل مماثل لدوري الأبطال للسيدات، يتيح تسجيل لاعبين بحد أقصى، بما يتماشى مع لائحة "فيفا" بشأن انتقالات اللاعبين.

وأوضح يويفا أنه في ظل عدم اليقين بشأن النزاع العسكري في أوكرانيا، قرر "فيفا" في يومي 7 و16 من الشهر الجاري وبعد التنسيق والتشاور مع يويفا وأطراف معنية أخرى، تعديل لائحة انتقالات اللاعبين لتوفير تأمين قانوني ووضوح بشأن سلسلة من المسائل ومعالجة تداعيات أزمة اللاعبين.

وهكذا، فقد تم إقرار الملحق 7 المؤقت باللائحة باسم "قواعد مؤقتة لمواجهة الوضع الاستثنائي الناتج عن الحرب في أوكرانيا"، والذي يتضمن إجراءات متعلقة بتعليق العقود بين اللاعبين/المدربين والأندية التابعة للاتحادين الروسي والأوكراني لكرة القدم.

وتتيح الإجراءات الجديدة، من بين أمور أخرى، أن يلعب اللاعبون المتضررون لأندية أخرى حتى 30 يونيو (حزيران) 2022.

ولهذا، قررت اللجنة التنفيذية في "يويفا" إدخال إجراء يسمح للأندية بتسجيل لاعبين اثنين بحد أقصى، كانا مسجلين من قبل في أي من الاتحادين الروسي أو الأوكراني، وتم تعليق عقودهما بموجب الملحق السابع بلائحة "فيفا".
T+ T T-