الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

مانشيني قبل مواجهة مقدونيا: كل الاحتمالات واردة

روبرتو مانشيني (تويتر الاتحاد)
روبرتو مانشيني (تويتر الاتحاد)
أكد المدير الفني لإيطاليا روبرتو مانشيني، اليوم الأربعاء، أنه "لا يوجد مرشح فوق العادة" في مباراتهم أمام مقدونيا الشمالية في نصف النهائي الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال 2022، وأن "أي شيء قد يحدث خلال الـ90 دقيقة".

وصرح مانشيني خلال المؤتمر الصحافي عشية المباراة التي يحتضنها ملعب رينزو باربيرا في باليرمو: "الكفتان متساويتان، ولا يوجد مرشح على الآخر، أي شيء قد يحدث خلال الـ90 دقيقة، يجب خوض كل المباريات، حتى التي يمكن التنبؤ بنتيجتها، بنفس الجدية".

وأضاف بطل أوروبا: "اللاعبون يعرفون بعضهم البعض جيداً، ويعلمون ما عليهم فعله، رغم وجود بعض لحظات الإحباط والإثارة، علينا فقط التركيز في مهمتنا، وفي تقديم كرة قدم جيدة".

وغاب "الآتزوري" عن المونديال الأخير في روسيا 2018، ولكنه يخوض الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر وهو بطل القارة العجوز، وهو ما يجعل الضغوطات أكبر على اللاعبين، حسب مانشيني، في حالة عدم التأهل، لأن الفشل سيكون أكبر.

وحول الحالة الفنية للاعبين، وفيما يفكر فيه قبل المباراة، أكد مانشيني أن المجموعة تمتلك "العقلية المناسبة" لمثل هذه المواقف.

وقال في هذا الصدد: "قوام المنتخب لم يتغير منذ اليورو، ودائماً ما نحاول فرض أسلوبنا داخل الملعب، عندما تستعد لبطولة اليورو، ثم المونديال، فهناك استمرارية، ولكن عندما تلعب مباريات منفصلة على مدار العام، فالأمور تكون أصعب، المجموعة تمتلك العقلية المناسبة، وتريد الفوز: الأمور لم تتغير من هذه الناحية".

كما أثنى على منتخب مقدونيا الشمالية، مشيراً إلى أنه "يدافع جيداً، ويمتلك قدرات فنية مهمة"، ولهذا طالب لاعبيه بـ"الهدوء، وتقديم لعبهم المعتاد".

يذكر أن المتأهل من هذه المباراة سيلعب في النهائي يوم 29 من الشهر الجاري أمام الفائز من مواجهة البرتغال وتركيا.
T+ T T-