الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

غندوغان: ألمانيا مستعدة للمنافسة في كأس العالم

إلكاي غندوغان (تويتر الاتحاد)
إلكاي غندوغان (تويتر الاتحاد)
قال لاعب وسط ألمانيا إيلكاي غندوغان، اليوم الجمعة، إن منتخب بلاده يتطلع لمواصلة مسيرته من الانتصارات تحت قيادة المدرب هانز فليك عندما يواجه إسرائيل وهولندا ودياً خلال الأيام المقبلة، لكنه يضع نصب عينيه بلوغ قمة الأداء في كأس العالم لكرة القدم نهاية العام.

وفازت ألمانيا، بطلة العالم أربع مرات التي ودعت كأس العالم 2018 مبكراً من الدور الأول بشكل مفاجئ، في كافة المباريات السبع تحت قيادة فليك، وتأهلت أيضاً لكأس العالم نهاية العام الحالي.

وقال غندوغان في مؤتمر صحافي: "الحماس كبير خلال العام الحالي، إنها بداية جيدة أمام فريق إسرائيلي متحفز وشاب ثم اختبار أمام هولندا".

وتستضيف ألمانيا المنتخب الإسرائيلي في سينسهايم غداً السبت، قبل السفر إلى أمستردام لمواجهة هولندا يوم الثلاثاء المقبل، في مباراة ودية أخرى.

وأضاف غندوغان: "نريد أن نبدأ العام بأكبر قدر ممكن من النجاح، هناك الكثير من المخاطر مع نهاية العام بخوض كأس العالم في نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) المقبلين".

وتابع: "خلال العام الماضي تحت قيادة فليك سنحت لنا فرصة إضافة المزيد من القوة للفريق، نجحنا في استغلال الوقت جيداً، نسير بشكل جيد ونريد مواصلة ذلك، يجب أن يصل الفريق لقمة مستواه في البطولة وهذا هدفنا وعلى رأس أولوياتنا".

وتولى فليك المسؤولية خلفاً ليواكيم لوف عقب الخروج من دور الـ16 لبطولة أوروبا العام الماضي أمام إنجلترا، واستعان مدرب بايرن ميونخ السابق بالعديد من اللاعبين الشبان حيث يتطلع لتشكيل فريق يمكنه المنافسة على أعلى المستويات مرة أخرى.

وقال فليك إن بين اللاعبين الشبان الذي استعان بهم نيكو شولتربيك مدافع فرايبورغ الذي سيخوض مباراته الدولية الأولى غداً.

وأضاف المدرب الألماني: "بالنسبة لنا من المهم وجود لاعبين يتمتعون بالتطور الذهني لتقديم أداء جيد خلال المباريات المهمة، لا يزال هناك ثمانية شهور أمام الجميع لتقديم أداء يثبت رغبتهم في اللعب بالفريق".
T+ T T-