الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

5 حيل طبيعية للتنظيف باستخدام أدوات المطبخ الشائعة

تعبيرية
تعبيرية
مع حلول فصل الربيع ترغب الكثير من ربات المنازل بإجراء تنظيف شامل لمنازلهن، ويبحثن عن أفضل الوسائل لاستعادة نظافة المنزل بوسائل طبيعية.

وفي حديث مع صحيفة إكسبريس البريطانية، أوضحت خبيرة التنظيف ليزا من فندق ذا غراند، يورك بعض أفضل تقنيات التنظيف في الربيع، والتي يمكن أن تسرع العمل وتوفر لك المال عند القيام بأعمال المنزلية:

استخدام الخل والليمون لتنظيف الميكروويف
وفقًا لليزا، يمكن لمزيج من الخل والليمون أن يصنع المعجزات لإزالة الأوساخ العنيدة من داخل الميكروويف. وأوضحت ليزا "يمكنك تسهيل إزالة الأوساخ المتراكمة عن طريق تسخين كوب من الماء مع عدة ملاعق كبيرة من الخل وليمون مفروم حتى تصبح نافذة الميكروويف مشبعة بالبخار. اتركي الوعاء لمدة خمس دقائق قبل أن تفتحي الباب وتمسحي الميكروويف بسهولة".

استخدام الخل الأبيض لتلميع الكؤوس
في بعض الأحيان، قد تبدو الكؤوس "ضبابية" بغض النظر عن مقدار غسلها، ووفقًا لليزا، قد يكون هذا نتيجة للمعادن الموجودة في الماء. وأوضحت "أزيلي الغشاء الذي يمكن أن يتراكم نتيجة معادن الماء العسر، عن طريق نقع الأواني في الخل الأبيض لمدة خمس دقائق ثم شطفها وتجفيفها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة".

اصنعي منظفًا لجميع الأغراض للأسطح بدون أي مواد كيميائية
لست مضطرة بالضرورة إلى التسرع في التسوق والحصول على منظف جيد متعدد الأغراض - قد يكون لديك جميع المكونات مخبأة في المنزل. وقالت ليزا "امزجي 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وربع كوب من الماء الدافئ وامسحي الأسطح بإسفنجة للحصول على أسطح نظيفة ولامعة.

تنظيف مفاتيح الإضاءة باستخدام الماء والصابون
تعد مفاتيح الإضاءة منطقة ذات حركة مرور عالية في منزلك ويمكن أن تتلوث بمرور الوقت. ومع ذلك، يمكن تنظيفها بسهولة باستخدام مكونين فقط. وقالت ليزا "استخدمي الماء الدافئ والصابون لترطيب قطعة قماش قطنية ناعمة لمسح أي لطخات أو بصمات أصابع وتلميع المعدن بقطعة قماش جافة".

استخدام وسائل طبيعية لتنظيف الزجاج في الحمام
بالنسبة لأولئك الذين لديهم باب دش زجاجي، يمكن أن تكون مهمة إبقائه نظيفاُ مرهقة. ولكن وفقًا لليزا، فإن الجمع بين ثلاثة مكونات طبيعية هو طريقة مناسبة لفعل ذلك..

وأوضحت ليزا "تمت تجربة مزيج صودا الخبز والملح والخل لسنوات. أولاً رشي الخل على زجاج الحمام، واتركيه لبضع لحظات ثم امزجي كميات متساوية من صودا الخبز والملح لصنع عجينة، ثم استخدمي إسفنجة أو قطعة قماش مبللة لفرك هذا المعجون على الأسطح وشطفها جيدًا.
T+ T T-