الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

نجاح سباق دبي جونيور ريغاتا للقوارب الشراعية الحديثة

خلال التتويج (المصدر)
خلال التتويج (المصدر)
حقق سباق دبي جونيور ريغاتا للقوارب الشراعية الحديثة، والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن فعاليات الموسم الرياضي البحري 2021-2022 نجاحاً فنياً وتنظيمية كبيرين بمشاركة نخبة من أبطال وبطلات المستقبل في هذه الرياضة.

وأقيم السباق يوم أول من أمس -الأحد- في شواطئ جميرا في صورة متجددة من صور التعاون بين نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ونادي دبي لزوارق الشاطئ -دوسك- الذي استضاف الحدث ورحب بالمشاركين تحت مظلة اتحاد الإمارات الشراع التجديف حيث تنافس المشاركين والمشاركات على القاب فئتين إثنين الأولى قوارب ليزر 4.7 تحت 17 سنة والثانية قوارب اوبتمست تحت 14 سنة.

وكشفت المنافسات التي إمتدت لخمس مراحل عن مواهب صاعدة من أبناء وبنات الجاليات المقيمة في دولة الامارات العربية المتحدة واللذين حرصوا على خوض التحدي الذي إقيم في أجواء مليئة بالإثارة والتشويق وفق أعلى معايير الأمن والسلامة والضوابط التنظيمية والتي وفرتها اللجنة الفنية المشرفة على السباق.

تابع المنافسات وقام بتتويج الفائزين والفائزات محمد عبدالله حارب عضو مجلس ادارة إتحاد الإمارات للشراع والتجديف المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية ومحمد الكمدة عضو مجلس إدارة نادي دبي لزوارق الشاطئ -دوسك- ويوسف البستكي مدير قسم الشراع في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وأحمد السويدي رئيس لجنة الحكام.

وتألق في منافسات ليزر 4.7 تحت 17 سنة ذكور الشقيقين الالمانيان من أصول يمنية نوح ويعقوب الحمادي اللذين أحرزا المركزين الأول والثاني على التوالي، فيما حل ثالثاً البريطاني ريان كامبيل ولدي الفتيات نغورلي نجحت الشقيقتين كاور ونيمرت راو في الحصول على المركزين الأول والثاني.

وشهدت منافسات أوبتمست تحت 14 سنة تنافساً ساخناً بين المشاركين والمشاركات حيث أسفرت المنافسات عن سيطرة بريطانية على المراكز الأولى وفاز بالمركز الأول ويليام بورغسي وحل ثانياً دومنيك وليست ونال المركز الثالث واش فيش ولدى الفتيات حصلت البولندية كورنيليا باجاك على المركز الأول ونالت الأسترالية فيليسيتي وودرو المركز الثاني.

تعد منافسات بطولة دبي جونيور ريغاتا للقوارب الشراعية الحديثة والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أحد أعرق وأقدم سباقات القوارب الشراعية الحديثة أي انطلقلت وللمرة الأولى عام 2000 بعد إشهار النادي لأول مدرسة شراع حديث عام 1999 وحينها استقطبت نخبة من محبي هذه الرياضة.

وتواصلت مسيرة الحدث في المواسم الماضية بحلة مستحدثة لتخدم شريحة مهمة من محبي الرياضات البحرية حيث تجمع الناشئين والأشبال والبراعم تجمع السباق أول من أمس عدد من الناشئين والناشئات مثلوا 7 دول هي: بريطانيا وألمانيا والنمسا وتركيا وبولندا وأستراليا والهند.
T+ T T-