الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

اتهام نجوم هوليوود بالنفاق بسبب أكياس هدايا الأوسكار

تعبيرية
تعبيرية
اتهم مستخدمو تويتر نجوم هوليوود بالنفاق بسبب قبولهم حقائب هدايا الأوسكار الثمينة التي تصل قيمتها إلى 140 ألف دولار بينما يواصلون الوعظ بشأن الحرب المدمرة في أوكرانيا، حيث يقول المنتقدون إن بالإمكان إنفاق قيمة هذه الجوائز بشكل أفضل على المساعدات الإنسانية للاجئين.

و شعر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بالغضب من المبالغ المالية الهائلة التي تم توزيعها للمرشحين لجوائز الأوسكار في حفل ليلة الأحد. وأشار الكثيرون إلى أن من الأفضل تقديم هذه الأموال للجمعيات الخيرية أو لمساعدة ملايين اللاجئين الفارين من أوكرانيا.

وسوف يأخذ المرشحون حقيبة غنية بالجوائز إلى المنزل حتى لو فشلوا في الحصول على جائزة أوسكار. لكن بالنسبة للكثيرين عبر الإنترنت، كانت الجائزة تفوح منها رائحة النفاق حيث تحدث النجوم أنفسهم لدعم أوكرانيا.

و كتبت مستخدمة تدعى بيتسي مولين على تويتر " كان يجب أن تذهب الأموال للمساعدة في الأزمة في أوكرانيا"، وقال شون كامينغز "أنا مستاء جداً من قائمة العناصر الموجودة في حقيبة الهدايا للمرشحين لجوائز الأوسكار لهذا العام".

و تتراوح الهدايا من الوجبات الخفيفة الراقية لى قطعة أرض في اسكتلندا، و العديد من الهدايا بقيمة مكونة من خمسة أرقام بما في ذلك مشروع بقيمة 25000 دولار من شركة إنشاءات، وإقامة بقيمة 15600 دولار لمدة أربع ليالٍ لشخصين في منتجع فاخر، وملاذ صحي شامل بقيمة 15000 دولار لمدة ثلاثة أيام، وجلسة بقيمة 12000 دولار لنحت الذراع. وجلسات بقيمة 10000 دولار لعلاج الجلد مثل البوتوكس.

وكتب مات بيبس على تويتر "أعلم أنه ليس شيئًا جديدًا أن هناك مثل هذا الانقسام المذهل للثروة في العالم، ولكن هناك تناقض مقزز حول تقديم أكياس هدايا بقيمة 140 ألف دولار للمرشحين".

واقترح البعض ألا يقبل المرشحون ما لا يقل عن 100،000 دولار من الهدايا الموجودة في الحقائب وأن يطلبوا التبرع بالهدايا أو قيمتها النقدية لمنظمة خيرية تساعد المشردين واللاجئين في أوكرانيا، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
T+ T T-