الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

كيروش: سندافع بـ16 لاعباً أمام السنغال

مدرب مصر كيروش خلال المؤتمر الصحافي (تويتر)
مدرب مصر كيروش خلال المؤتمر الصحافي (تويتر)
أكد المدير الفني لمنتخب مصر، البرتغالي كارلوس كيروش، أن "الفراعنة" سيدافعون بـ16 لاعبا"، للحفاظ على تقدمه 1-0 على السنغال، والتي ستقام غداً الثلاثاء، على ملعب عبدالله واد، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

قال المدير الفني لمنتخب مصر: "ما أعنيه بـ16 لاعباً، هو أن كل لاعب يجب أن يبذل جهد لاعبين، وليس لاعباً واحداً فقط".

وأضاف: "فزنا بجدارة في مباراة الذهاب ضد أفضل فريق في أفريقيا، والآن نذهب إلى السنغال للقتال من أجل كل متر، كل كرة يجب على كل مصري مضاعفة جهوده".

وتابع: "نحن جاهزون للشوط الثاني، سنحاول بذل أقصى ما لدينا من أجل الخروج بالانتصار من هذه المواجهة المزدوجة والتأهل لكأس العالم، هذه هي زيارتي الأولى هنا إلى السنغال".

وواصل: "السنغال تمتلك جمال المناظر الطبيعية، غداً سيكون يوما مثل أي يوم آخر في تاريخ كرة القدم، نحن نعلم جودة ومهارات السنغال، لذلك علينا أن نتحلى بالشجاعة للقتال ضد هذا الفريق سندافع بشكل جيد للفوز بهذه المباراة".

وأكمل: "ليست لدينا مشاكل، نحن مستعدون جيداً في القاهرة، وقد انتهينا تقريباً من إعدادنا هناك، كل اللاعبين جاهزون، لا توجد إصابات".

وعن الكلين شيت أمام السنغال قال كيروش: "أعتقد أننا عملنا بجد، عمل جميع اللاعبين بجد، كل هذا في انضباط فريقنا، لكن هذا ليس لأننا نستعد بشكل خاص للعب ضد السنغال، فنحن كذلك، لدينا فريق مكون من لاعبين متواضعين، مع انضباط كبير".

وأضاف: "إذا تمكنا من تكرار ذلك غداً، فأنا متأكد من أننا سنلعب مباراة جيدة، لكن فلسفتي هي أننا لا نلعب أبداً ضد السنغال أو الكاميرون، فنحن نلعب ضد أنفسنا".

وتابع: "في اليوم الذي أشعر فيه أنني لا أستطيع الفوز بمباراة كرة قدم بعد الآن سأتوقف عن التدريب، كما أخبرتك، كنت أقوم بهذا العمل لمدة 45 عاماً، ولم أر أبداً فريقاً يمتلك الكرة بنسبة 100٪، في المباراة الأخيرة، استحوذنا على 46٪، وفي نهائي كأس أفريقيا للأمم 51٪".

واستطرد: "لدينا الكثير من الاحترام لهذا الفريق الذي لديه لاعبين ممتازين ومدرب رائع، لكن عندما سمحوا لنا بالاستحواذ على 5٪ فقط، كان بإمكاني صنع المعجزات، غداً لن يتمكنوا من الاستحواذ الكامل على الكرة، عندما تكون لدينا الكرة، يكون لدينا لاعبون موهوبون للقيام بأشياء سحرية".
T+ T T-