الخميس 30 يونيو 2022
موقع 24 الإخباري

نيويورك أبوظبي تستضيف النسخة الأولى من "رمضانيات"

تستضيف جامعة نيويورك أبوظبي النسخة الأولى من أسبوع "رمضانيات" الذي سيشهد إحياء سلسلة من الفعاليات المختلفة خلال الشهر المبارك وذلك بدءاً من 11 أبريل (نيسان) المقبل.

وتشارك ثلاث مؤسسات من جامعة نيويورك أبوظبي في استضافة الفعاليات، هي مركز الفنون، ورواق الفن، ومعهد جامعة نيويورك أبوظبي.

وقالت نائب عميد الجامعة للشؤون الثقافية والبحثية ناديا الشيخ: "هذه الفعاليات مفتوحة للجمهور مثل باقي برامجنا، ما يسمح للجميع بمشاركتنا الأجواء الرمضانية خلال احتفالنا بقيمنا المشتركة في هذه الأيام المباركة، كما تمثّل هذه المناسبة خير فرصة لإعادة اتصال الجامعة بجمهورها وبمجتمعها والترحيب بهم".

وتضم الفعاليات عدداً من الأمسيات الثقافية والفنية، منها ندوة عن أبي الطيب المتنبي، يقدمها رئيس مركز أبوظبي للغة العربية الدكتورعلي بن تميم، بمشاركة أستاذ كرسي الشيخ زايد للدراسات العربية والإسلامية في الجامعة الأمريكية في بيروت وزميل باحث أول في مكتبة الأدب العربي في جامعة نيويورك أبوظبي، الدكتور بلال الأرفه لي.

وينظم مركز الفنون أمسية خاصة من أمسيات "سينمانا" للسينما العربية المعاصرة، تعرض فيها فيلم "قبل أن ننسى" من أعمال المخرج الإماراتي نواف الجناحي.

كما ستنظم أمسيتان تستضيف أولاهما عرضاً مشتركاً لفرقة الجاز الخليجي بوم ديوان وندودوزو مخاتيني وجان ميشيل بيلك بدعم من البعثة الأمريكية إلى دولة الإمارات، والثانية عرضاً لعازف العود والكمان سيمون شاهين، وفرقته الموسيقية.


T+ T T-