الأحد 26 يونيو 2022
موقع 24 الإخباري

مواجهات النجوم تشعل مونديال 2022

كريستيانو رونالدو ولويس سواريز (أرشيفية)
كريستيانو رونالدو ولويس سواريز (أرشيفية)
ربما لم تسفر قرعة بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر عن "مجموعة موت" من الناحية النظرية، لكن الحقيقة أنها قدمت للعالم أكثر من مواجهة نارية سواء على مستوى المواجهات بين الفرق في كل مجموعة أو على مستوى مواجهات النجوم التي تعج بها صفوف هذه الفرق.

وأسفرت القرعة، التي أجريت الجمعة الماضي في الدوحة، عن العديد من المواجهات الكبيرة التي سيترقبها عشاق كرة القدم في كل أنحاء العالم ولكنها أيضاً أثمرت عدداً من المواجهات المرتقبة والمثيرة بين النجوم البارزين.

وألقى الاتحاد الدولي للعبة الضوء على عدد من هذه المواجهات المثيرة بين النجوم ومن بينهم بعض الزملاء في الأندية، ويبرز من هذه المواجهات:
المجموعة الأولى: ساديو ماني × فيرجيل فان دايك:
يلعب السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك جنبا إلى جنب في صفوف ليفربول منذ 2018، ولكنهما يترقبان الآن مواجهة شرسة فيما بينهما خلال المونديال القطري في افتتاح مسيرة كليهما بالدور الأول (دور المجموعات) للبطولة، حيث ستكون الخطوة الأولى التي يسعى كل منهما إلى التقدم من خلالها على طريق التأهل للأدوار الإقصائية.

وخلال مسيرتهما سوياً في صفوف ليفربول، لعب ماني وفان دايك دوراً بارزاً في فوز ليفربول بعدة ألقاب مهمة مثل كأس العالم للأندية ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي والدوري الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

ولكن من الصعب التكهن بهوية اللاعب الذي يمكنه قيادة فريقه للفوز في هذه المواجهة المرتقبة بينهما بالمونديال.

المجموعة الثانية: كريستيان بوليسيتش × هاري كين:
يتميز الأمريكي كريستيان بوليسيتش والإنجليزي هاري كين بأن كلا منهما من العناصر المؤثرة للغاية في هجوم فريقه بالدوري الإنجليزي حيث يتألق بوليسيتش في هجوم تشيلسي ويقود كين هجوم توتنهام.

كما تألق كل منهما من قبل خلال بطولات كأس العالم. ولعب بوليسيتش دوراً بارزاً في فوز تشيلسي بلقب كأس العالم للأندية وسطع كين ولعب دورا بارزا في وصول المنتخب الإنجليزي للمربع الذهبي بمونديال 2018 في روسيا.

المجموعة الثالثة: ليونيل ميسي × روبرت ليفاندوفسكي:
من المؤكد أن حراس المرمى والمدافعين بمنتخبات المجموعة الثالثة في الدور الأول للمونديال القطري لن يحصلوا على أي قدر من الراحة خلال مباريات هذه المجموعة مع وجود مهاجمين بارزين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وفي 2021، أحرز ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب في العالم باستفتاء الاتحاد الدولي للعبة، فيما أحرز ميسي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ، والتي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

ويلتقي المنتخبان الأرجنتيني والبولندي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للمونديال القطري، وقد تلعب المواجهة بين النجمين الكبيرين ميسي وليفاندوفسكي دورا في تحديد هوية المنتخبين المتأهلين من هذه المجموعة إلى الدور التالي.

المجموعة الرابعة: كريستيان إريكسن × بول بوغبا:
ستكون عودة المهاجم الدنماركي كريستيان إريكسن للمشاركة في بطولة كأس العالم من أبرز الروايات في هذا المونديال القطري.

 وإذا خاض اللاعب هذه البطولة مع المنتخب الدنماركي، سيواجه واحد من أبرز لاعب خط الوسط في العالم وهو الفرنسي بول بوغبا.

وكان بوغبا، الذي يسطع في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي منذ 2016، قاد المنتخب الفرنسي للفوز بلقب كأس العالم 2018 بروسيا.

وواجه بوجبا الدنماركي إريكسن مراراً حيث لعب الأخير في صفوف توتنهام الإنجليزي من 2013 إلى 2020.

المجموعة الخامسة: سيزار أزبيليكويتا × توماس مولر:
يعتبر الألماني توماس مولر أحد أبرز الهدافين في تاريخ بطولات كأس العالم لكنه سيواجه اختباراً صعباً في المونديال القطري عندما يلتقي المدافع الإسباني سيزار أزبيليكويتا خلال مباراة المنتخبين في المجموعة الخامسة بالدور الأول للبطولة.

وسبق لكل من اللاعبين الفوز مع ناديه بكأس العالم للأندية حيث توج مولر باللقب مع بايرن ميونخ الألماني في 2020 وأحرز أزبيليكويتا اللقب مع تشيلسي في 2021.

المجموعة السادسة: كيفن دي بروين × لوكا مودريتش:
ستكون المباراة بين المنتخبين البلجيكي والكرواتي من أبرز وأكثر المباريات إثارة في بطولة كأس العالم 2022 خاصة مع وجود لاعبي الوسط العملاقين البلجيكي كيفن دي بروين والكرواتي لوكا مودريتش في صفوف الفريق.

وكان مودريتش ودي بروين بين أبرز النجوم في كأس العالم 2018 بروسيا عندما قادا المنتخبين الكرواتي والبلجيكي للفوز بالمركزين الثاني والثالث على الترتيب.

المجموعة السابعة: نيمار × شيردان شاكيري:
إذا كنت من عشاق المراوغة على المستطيل الأخضر، فلا يمكن أن يفوتك أي لحظة في منافسات المجموعة السابعة بالمونديال القطري خاصة المواجهة بين المنتخبين البرازيلي والسويسري.

وتشهد هذه المباراة مواجهة مثيرة بين البرازيلي نيمار أحد أكثر اللاعبين موهبة في هذا الجيل والسويسري شيردان شاكيري نجم منتخب بلاده.

والتقى المنتخبان البرازيلي والسويسري أيضا في دور المجموعات بمونديال 2018 في روسيا وانتهت المباراة وقتها بالتعادل 1-1.

المجموعة الثامنة: كريستيانو رونالدو × لويس سواريز:
تشهد المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر واحدة من أقوى المواجهات على مستوى الهدافين، حيث يلتقي البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب مع منتخب بلاده (115 هدفاً) مع لويس سواريز الهداف التاريخي لمنتخب أوروغواي.

وتعيد المواجهة بين اللاعبين بعض ذكريات المواجهة بين اللاعبين في مباريات القمة (الكلاسيكو) بالدوري الإسباني عندما كان رونالدو مهاجما لريال مدريد، حيث لعب للفريق من 2009 إلى 2018 وكان سواريز مهاجما لبرشلونة، حيث لعب له من 2014 إلى 2020.
T+ T T-