منتخب الجزائر (أ ف ب)
منتخب الجزائر (أ ف ب)
الجمعة 22 أبريل 2022 / 21:03

منتخب الجزائر يستقبل منافسيه في ملعب وهران الجديد

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الجمعة، أن المنتخب الوطني سيستقبل منافسيه على ملعب وهران الجديد في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وكان ملعب مصطفى تشاكر في البليدة هو معقل المنتخب الجزائري لسنوات طويلة.

وقال الاتحاد في حسابه على فيس بوك إن منتخب الجزائر سيواجه أوغندا بملعب وهران الجديد في الجولة الأولى من هذه التصفيات وهو الملعب الذي افتتحه المنتخب الوطني للمحليين بقيادة مجيد بوقرة بخوض مباراة ودية.

وأوقعت القرعة المنتخب الجزائري ضمن المجموعة السادسة مع أوغندا وتنزانيا والنيجر.

وتلقى المنتخب الجزائري ضربة موجعة أخيراً بخسارة بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر على يد المنتخب الكاميروني في سيناريو مجنون بعدما تلقى هدفاً قاتلاً في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني من لقاء العودة في الدور الحاسم بملعب مصطفى تشاكر.

واتهمت الجماهير الجزائرية الحكم الغامبي بكاري غاساما بالتسبب في هذا الاقصاء بسبب الأخطاء التي وقع فيها وهو ما جعل الاتحاد المحلي يقدم تظلماً للاتحاد الدولي "فيفا" في انتظار صدور نتائجه.

وبدا أن الجزائر على بعد خطوة من بلوغ النهائيات في قطر بعد فوزها 1-0 في الكاميرون بذهاب الدور الفاصل وخاضت الإياب وسط جماهيرها الغفيرة في ملعب لا تخسر عليه عادة.

لكن الكاميرون تفوقت 1-0 على نحو مفاجئ لتمتد المباراة لوقت إضافي، وأدرك أحمد توبة التعادل قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت.

وبدا أن توبة سيصبح بطلاً شعبياً وصاحب هدف حسم التأهل لكأس العالم قبل أن يخطف كارل توكو إيكامبي هدف الفوز الصاعق في الدقيقة 124 لتنتزع الكاميرون بطاقة الصعود للنهائيات.

واختتمت النتيجة عدة أشهر كارثية للمنتخب الجزائري الذي خرج من الدور الأول في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون في يناير (كانون الثاني) ليفقد اللقب الذي حققه في 2019.