بروكلين بيكمان  مع حبيبته إيلي (ميرور)
بروكلين بيكمان مع حبيبته إيلي (ميرور)
الإثنين 25 أبريل 2022 / 19:22

يتقدم للزواج من حبيبته قبل عملية زراعة القلب لسبب غريب

24- إعداد: سامي حسين

تقدم شاب بريطاني للزواج من حبيبته قبل الخضوع لجراحة زراعة القلب حوفاً من أن لا يحبها قلبه الجديد.

وأصيب بروكلين بيكمان (20 عامًا) بسكتة دماغية تركته ميتًا من الناحية الفنية لمدة 17 دقيقة وانتهى به الأمر في غيبوبة عندما فشلت جراحة الصمام الأصلية. وقيل لعائلة لاعب كرة القدم الموهوب أنه من غير المرجح أن يتعافى، لكنه تغلب على الصعاب، ولكن بعد الخروج من الغيبوبة في عيد الميلاد، تم تحذيره من أنه بحاجة إلى عملية زرع قلب عاجلة.

وقال بروكلين "بعد أن قالوا لي إنني بحاجة لقلب جديد، أخبرت إيلي أنه من الأفضل أن نخطب فقط في حال لم يحبها قلبي الجديد. واتضح أن قلبي الجديد يحبها بقدر ما يحبها القديم. لا أطيق الانتظار حتى أراها تمشي في الممر وأناديها بزوجتي. سيكون يومًا لم أكن أعتقد أنني سأراه".

و كان بروكلين، الذي لعب في نادي بريستاتين تاون في شمال ويلز، يعاني من عيب في القلب عند الولادة، وخضع لعمليتين في غضون يوم واحد من ولادته. وكانت الأوعية الدموية الرئيسية في قلبه تدور بطريقة خاطئة، مما يؤدي إلى تدفق الدم في الاتجاه الخاطئ، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.



وفي الأسابيع التي سبقت الحصول على قلب جديد الشهر الماضي في مستشفى الملكة إليزابيث في برمنغهام، تم إلغاء عمليتين لإنقاذ حياته، وتم إلغاء الأولى بعد أربع ساعات، مع فتح صدر بروكلين بالفعل، عندما بدأ قلب المتبرع بالفشل، وألغى الأطباء العملية ثانية عند أبواب غرفة العمليات لأن العضو المتبرع كان متطابقًا بشكل سيء.

ونجح بروكلين أخيرًا في إجراء عملية ناجحة، و تقدم للزواج من حبيبته إيلي، التي التقى بها في المدرسة، ووافقت إيلي على الزواج منه، وقالت "ابتسم عندما قلت نعم، أعتقد أن هذا جعله يشعر بالراحة. كان قلقا للغاية بعد أن اقترب من الموت".

وأضافت إيلي "أردت منه أن يذهب إلى العملية وهو يعرف كم أحببته، تركيزي في الوقت الحالي هو تعافية بالكامل".