الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

صناع الحدث| بنزيما.. أسطورة من ذهب

نجم ريال مدريد بنزيما (رويترز)
نجم ريال مدريد بنزيما (رويترز)
قاد نجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، فريقه للتتويج بلقب الدوري الإسباني، للمرة الـ35، ليثبت هذا الموسم أنه أسطورة من ذهب، بفضل أرقامه المذهلة في جميع المسابقات.

توهج النجم الفرنسي تهديفياً، ووصل لقمة نضجه كروياً في موسم تهديفي رائع، لم يقدم مثله طوال مسيرته الكروية، حيث حطم العديد من الأرقام القياسية، سواء محلياً في الدوري الإسباني، أو قارياً في دوري أبطال أوروبا.

وبات اللاعب قاب قوسين أو أدنى من التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته 3-4 أمام مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد، بفضل هدفيه في مرمى الفريق الإنجليزي.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية، يتصدر بنزيما قائمة هدافي "الليغا"، وكذلك هدافي دوري أبطال أوروبا للموسم الكروي الجاري 2022، حيث خاض كريم 30 مباراة في الدوري، سجل خلالها 26 هدفاً، وصنع 11 آخرين، كما لعب 10 مباريات في دوري الأبطال، وسجل خلالها 14 هدفاً، وصنع هدفاً واحد.

ويعتبر بنزيما هو اللاعب الفرنسي الوحيد الذي سجل 14 هدفاً في موسم واحد ضمن دوري أبطال أوروبا، بفارق هدفاً عن النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وبفارق 3 أهداف عن مهاجم أياكس، الإيفواري هيلير.

وسجل الدولي الفرنسي هذا الموسم 42 هدفاً، خلال 42 مباراة، وقدم 13 تمريرة حاسمة.

ويحتاج بنزيما إلى هدفين، ليعادل راؤول برصيد 323 هدفاً مع النادي، وثلاث أهداف أخرى، ليصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد.

كما بات مهاجم ريال مدريد، خامس لاعب في تاريخ "الميرنغي"، يسجل 41 هدفاً في موسم واحد، بعدما استطاع تسجيل هدفين لصالح فريقه ضد مانشستر سيتي.
T+ T T-