الأحد 26 يونيو 2022
موقع 24 الإخباري

الراتب العالي لا يجعلك أكثر سعادة في العمل

تعبيرية
تعبيرية
كشفت دراسة بريطانية جديدة أن الحصول على المزيد من المال لا يشتري السعادة في الواقع فيما يتعلق بالعمل.

و قارن البحث، الذي أجرته شركة Instaprint البيانات حول متوسط الأجور الأسبوعية في 32 مدينة وبلدة رئيسية في المملكة المتحدة مع مستويات الرضا الوظيفي.

ومن بين أفضل 10 أماكن في المملكة المتحدة احتلت المرتبة الأعلى من حيث الرضا الوظيفي ، حصلت ثمانية منها على متوسط أرباح أسبوعية أقل من المتوسط الوطني للبلاد البالغ 611 (760 دولار) جنيهًا إسترليني للموظفين بدوام كامل.

و في الواقع، في المكان الذي يزعم فيه معظم العمال أنهم "راضون جدًا" عن وظائفهم، مدينة إيست ميدلاندز في نورثهامبتون، يبلغ متوسط الراتب الأسبوعي 574 جنيه إسترليني (717 دولار) فقط.

وعلى الرغم من حصولهم على دخل أقل بنسبة 6٪ من المعدل الوطني، قال ما يقرب من نصف (48٪) العاملين في نورثامبتون يشعرون "بالرضا الشديد" من دورهم الوظيفي الحالي.

و على الرغم من كونهم الأعلى دخلاً، حيث يحصلون على 820 جنيه إسترليني (1000 دولار) في الأسبوع في المتوسط، إلا أن ربع العمال (26 ٪) فقط في وسط لندن يشعرون بالرضا في وظائفهم.

وأظهر الاستطلاع الذي شمل 2000 موظف بريطاني أن الفريق المتناغم (36٪) والتوازن الجيد بين العمل والحياة (21٪) هما المفتاح للسعادة في العمل. ومن بين العوامل الرئيسية الأخرى التي من المحتمل أن تحسن الرضا الوظيفي القدرة على أداء المهام بشكل عام (31٪) ، وتوفير ساعات عمل مرنة (25٪) ، وتعزيز ثقافة مكان العمل الإيجابية (23٪)، بحسب موقع ميترو البريطاني.
T+ T T-