السبت 28 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

ترشيح الفيلم السعودي "الرحلة" لجائزة أفضل فيلم تجريبي بمهرجان "سيبتيميوس"

وقع اختيار مهرجان "سيبتيميوس" السينمائي بهولندا على فيلم الرسوم المتحركة السعودي "الرحلة"، ليكون ضمن قائمة المرشحين لجايزة أفضل فيلم تجريبي في دورته المقبلة.

فيلم "الرحلة" أول فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة "مانجا" للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك)، بالتعاون مع شركة توي أنبميشن، ويقدم الفيلم تجربة بصرية استثنائية للمشاهدين عبر استخدام أربعة أنماط فنية مثل نمط الألوان المائية، النمط الياباني التقليدي، ونمط فان جوخ. بشكل لم يسبق له مثيل في أفلام الرسوم المتحركة.

يجسد فيلم "الرحلة" للمخرج الياباني الشهير كوبون شيزونو، الإرث التاريخي العربي، حيث استوحيت الفكرة من تاريخ شبه الجزيرة العربية، من خلال قصة ملحمية بنيت على التراث العربي، وتدور حول مجموعة من الرجال الذين يدافعون عن مدينتهم المسالمة ضد عدوٍ بجيش ضخم، لتعزيز فكرة الخيال التاريخي للأجيال القادمة.

يستضيف مهرجان "سيبتيميوس"، الذي يقام 7 يونيو (حزيران) المقبل في أمستردام، أبرز الأفلام العالمية، ومن المقرر أن يحضر حفل توزيع الجوائز عدد من الفائزين بجوائز عالمية مثل "الأوسكار"، و"إيمي" و"غرامي" وغيرها.

يذكر أن فيلم "الرحلة" تم عرضه باللغة الإنجليزية على شاشات المسرح الصيني بهوليوود، كأول فيلم سينمائي سعودي وعربي يعرض في هذا المسرح العريق، كما عُرض لأول مرة في اليابان وتسع دول عربية، وتم توقيع اتفاقيات توزيع لأكثر من 15 دولة آسيوية وستة دول أوروبية، كما يتاح الفيلم للمشاهدة على منصات بث كبرى مثل منصة "كرانشي رول" في الولايات المتحدة، ومنصة "شاهد" العربية، وأكثر من 20 منصة في اليابان.
T+ T T-