السبت 28 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

الولايات المتحدة تشدد على استمرار مساعدة اللاجيئن السوريين حتى عودتهم إلى بلادهم

دورة سابقة من مؤتمر المانحين للاجئين السوريين في بروكسل (أرشيف)
دورة سابقة من مؤتمر المانحين للاجئين السوريين في بروكسل (أرشيف)
اجتمع ممثلون عن الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة الدول العربية ومصر والاتحاد الأوروبي، وفرنسا، وألمانيا، واليونان، والعراق، وإيطاليا، واليابان، والأردن، والكويت، ولبنان، والنرويج، وقطر واالسعودية، والسويد، وتركيا، والإمارات، ووالمملكة المتحدة ببروكسل في 10 مايو(آيار) لمناقشة الأزمة في سوريا.

جاء ذلك في بيان صحافي لوزارة الخارجية الأمريكية "لقد أثنينا على عقد الاتحاد الأوروبي مؤتمر بروكسل السادس حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة ورحبنا بالدعم السخي للسوريين المعرضين للخطر واللاجئين السوريين والبلدان المضيفة. ودعونا أيضاً لاستمرار الدعم للاجئين السوريين والدول المضيفة إلى حين يتمكن السوريون من العودة طوعاً إلى ديارهم بأمان وكرامة ووفقا لمعايير الأمم المتحدة".

وأضاف البيان "لا نزال ملتزمين بالتخفيف من معاناة الشعب السوري، وسلطنا الضوء على أهمية استدامة المساعدات الإنسانية للسوريين وزيادتها بكافة الوسائل، بما في ذلك المساعدات عبر الحدود التي فوضتها الأمم المتحدة والتنفيذ المستمر لقرار مجلس الأمن رقم 2585".

وقال اليان: "أكدنا أيضا التزامنا بمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره، وبمنع التطرف العنيف، وشددنا على ضرورة مواصلة العمل عن كثب مع الشركاء الدوليين لضمان هزيمة دائمة لداعش والمنظمات الإرهابية الأخرى، بما يتفق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254".
T+ T T-