عامل يرتدي خوذة مجهزة بعصبة رأس للواقع المعزز ( يانكو ديزاين)
عامل يرتدي خوذة مجهزة بعصبة رأس للواقع المعزز ( يانكو ديزاين)
الإثنين 16 مايو 2022 / 20:58

نظارة واقع افتراضي معززة بالذكاء الاصطناعي تثبت على خوذة العمال

24- إعداد: سامي حسين

غالبًا ما يكون العاملون في الخطوط الأمامية في البيئات الصناعية الخطرة مرهقين بسبب نقص العمالة ويتعرضون لمواقف محفوفة بالمخاطر، مما قد يؤدي إلى أخطاء وزيادة نسبة المخاطر التي من صنع الإنسان.

X-Craft أول جهاز واقع افتراضي يحقق تصنيف الحماية ضد الانفجار، وهو من تصميم شركة Rokid التي تهدف إلى إحداث تحول تكنولوجي في الصناعة وإنتاج جيل من "العمال الفائقين".



وفي الأساس، الجهاز عبارة عن عصبة رأس صناعية مضادة للانفجار يمكن أن تلائم خوذات الأمان والقبعات الصلبة لتزويد عمال الخطوط الأمامية بتكنولوجيا يمكن أن تسهل عمليات التفتيش والتعاون عن بُعد والتدريب والعمليات اليومية.



و تم تضمين عصبة الرأس بالإضافة إلى تكامل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز مع وحدة 5 جي لضمان المعالجة السريعة وتخزين المعلومات في الوقت الفعلي ونقلها. وتم تجهيز عصبة الرأس أيضًا بشاشة عرض بمجال رؤية 40 درجة أمام العين مباشرةً - وتحتوي على كاميرا متحركة موضوعة في الأعلى مباشرة. ويتم وضع قلب الكاميرا الثانوية للتبديل لأعلى - حول الجبهة (عند ارتداء عصبة الرأس).



وتستخدم الشاشة تقنية بصرية للدليل الموجي لضمان حصولها على جمالية شفافة مع تباين عالٍ ونقل ضوئي يصل إلى 80 بالمائة.



و بالنسبة لأولئك الذين يعملون في بيئات أكثر خطورة، يمكن ربط عصبة الرأس - التي تتميز بمقبض تحكم سهل الاستخدام على الصدغ - بأجهزة طرفية وملحقات أخرى مثل المنظار الصناعي، وأجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء، وما إلى ذلك لتعزيز قدراتها وتكون أكثر مساعدة للعمال.



وحتى مع وجود جميع التقنيات المضمنة وإمكانية وجود ملحقات إضافية، تظل عصبة الرأس مريحة للارتداء. ويتم توزيع وزنها بالتساوي ويضمن مشبك عصابة الرأس القابل للفصل إمكانية لفه حول مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخوذات والقبعات الصلبة، بحسب موقع يانكو ديزاين.