مناصر لحزب الله في إحدى التجمعات بضاحية بيروت الجنوبية (أرشيف)
مناصر لحزب الله في إحدى التجمعات بضاحية بيروت الجنوبية (أرشيف)
الجمعة 20 مايو 2022 / 13:49

إسرائيل: ابن هذا القيادي مسؤول عن تهريب أسلحة لحزب الله

كشفت إسرائيل اليوم الجمعة عن إحدى الطرق الرئيسية التي تستخدمها إيران من أجل توريد الأسلحة للميليشيات داخل لبنان.


وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الأسلحة الإيرانية تصل إلى ميليشيا حزب الله في لبنان عن طريق رحلات مدنية تهبط في مطار دمشق الدولي.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر تويتر أن مسار نقل أسلحة يديره نجل قيادي في ميليشيا حزب الله، مستغلاً "منصبه الرفيع والبنى التحتية للدولة اللبنانية لمساعدة نجله في نقل الأسلحة الاستراتيجية من إيران إلى حزب الله".

وقال أدرعي إن القيادي البارز يقوم "بمتابعة نشاطات حزب الله مع السكان الشيعة، والتواصل مع الشخصيات البارزة في لبنان"، كما يقوم بـ"إدارة آليات الإعلام والاتصالات".

ولفت إلى أن نجله "متزوج من ابنة قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس ويقوم بزيارة إيران عدة مرات شهرياً حيث تعيش زوجته"، مضيفاً أن رحلات نجل القيادي لإيران "تحمل أبعاداً خفية، حيث يستغل إقامته هناك لتنسيق عمليات نقل أسلحة متقدمة إلى حزب الله، مستخدماً شبكة من البنى التحتية والموارد والنشطاء، التي تعود إلى المجلس التنفيذي الذي يرأسه والده وبدعم جهات على علاقة بالحرس الثوري".

وأكد أنه "لضمان الحفاظ على السرية، يتم نقل الأسلحة على متن رحلات مدنية من إيران إلى مطار دمشق الدولي بما يعرض المدنيين إلى خطر محدق"، معتبراً أن حزب الله "يستغل دولة لبنان ومواطنيها لأغراض إرهابية تخدم المصلحة الإيرانية".