ألماني وسط أضرار خلفتها العاصفة (أ ف ب)
ألماني وسط أضرار خلفتها العاصفة (أ ف ب)
السبت 21 مايو 2022 / 20:46

قتيل و60 جريحاً بعد عاصفة عنيفة في ألمانيا

أسفرت العاصفة التي ضربت ألمانيا الجمعة عن سقوط قتيل على الأقل وإصابة نحو 60 بجروح، وعن أضرار جسيمة في غرب البلاد، وفق السلطات المحلية السبت.

وفي رينانيا-بالاتينات، قضى رجل بعد إصابته بصدمة كهربائية عند دخوله قبواً غمرته المياه بسبب الأحوال الجوية حسب شرطة كوبلنتس.

وفي شمال الراين فستاليا، ضرب إعصار مدينة بادربورن، وخلف 43 جريحاً بينهم 10 إصاباتهم خطيرة، حسب رئيس بلدية المدينة التي تسكنها 150 ألف نسمة، ميكايل درييه، في مؤتمر صحافي السبت.

وقال إنه "لأمر مروع أن نرى ما يمكن أن يحدث في مدينة بهذه السرعة".

عبر الإعصار نحو المنازل واقتلع الأشجار وألحق أضراراً بالمباني، كما أظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وقدرت الشرطة بـ"عدة ملايين" يورو الأضرار الناجمة عن الإعصار.

وقالت خدمات الأرصاد الجوية إن هذه الظاهرة النادرة التي بقيت محدودة جغرافياً أصابت أيضاً مدينة ليبشتاد على بعد حوالى 30 كيلومتراً، ولم ترد أنباء عن إصابات فيها.

وخلفت العاصفة التي أعقبت درجات حرارة قياسية في هذا الوقت من السنة في ألمانيا، أضراراً جسيمة في هذه المنطقة من غرب ألمانيا، وأفادت قوات الأمن بانهيار أسقف منازل، وسقوط أشجار، وتدمير متاجر، فيما لا تزال حركة القطارات وحركة السير على الطرق مضطربة، صباح السبت.

وفي الجنوب، في منطقة روث، انهار كوخ خشبي لجأ إليه متنزّهون، ما أدى إلى إصابة 14 بجروح بينهم امرأة وطفل إصابتهما بالغة، وفق الشرطة المحلية في بافاريا.

ورفعت الأرصاد الجوية الألمانية السبت معظم الإنذارات من الأحوال الجوية.