الأمير الوليد بن طلال (أرشيف)
الأمير الوليد بن طلال (أرشيف)
الأحد 22 مايو 2022 / 13:54

الوليد بن طلال يبيع 16.7% من "المملكة القابضة"

قالت شركة "المملكة القابضة" السعودية اليوم الأحد إن الأمير السعودي الملياردير الوليد بن طلال وقع اتفاقاً مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي يبيع من خلاله 16.87 في المئة من أسهم الشركة للصندوق.


وذكرت المملكة القابضة في بيان للبورصة أن صندوق الاستثمارات العامة، وهو صندوق الثروة السيادية، سيشتري 625 مليون سهم بسعر 9.09 ريال (2.42 دولار) للسهم بإجمالي 5.68 مليار ريال (1.51 مليار دولار).

وسعر السهم الذي تمت على أساسه الصفقة هو سعر إغلاقه يوم الخميس وهو أدنى مستوى له في عام. وصعد السهم 8.8 بالمئة إلى 9.89 ريال بحلول 0802 بتوقيت غرينتش اليوم الأحد.

وقالت الشركة في البيان إن الصفقة سيتم تنفيذها عن طريق البورصة السعودية (تداول) اليوم الأحد. وبعد إتمامها ستصبح ملكية الأمير الوليد في الشركة 78.13 في المئة.

ويعد صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادية الذي يدير أصولاً تزيد قيمتها على 600 مليار دولار، في قلب الأجندة الطموحة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتنويع اقتصاد المملكة بعيداً عن النفط.
وفي بيان مستقل قالت الشركة إن عضو مجلس الإدارة التنفيذي سرمد زوك استقال من منصبه "بناء على طلبه". وتم قبول الاستقالة واعتبارها سارية اعتباراً من اليوم، وتعيين عضو مجلس إدارة جديد "غير تنفيذي" بدلاً منه هو عبدالمجيد أحمد الحقباني.