تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 23 مايو 2022 / 20:09

أكبر خطأ يمكن أن ترتكبه عند طلاء السطح الخارجي لمنزلك

24- إعداد: سامي حسين

يعد طلاء السطح الخارجي لمنزلك طريقة رائعة لمنح عقارك قيمة إضافية دون إنفاق الكثير من المال. ومع ذلك، فقد شارك أحد الخبراء "أكبر خطأ" يرتكبه أصحاب المنازل عند طلاء السطح الخارجي لمنازلهم.

عندما يتعلق الأمر برسم الديكورات الداخلية لمنزلك، فهناك العديد من الحيل والنصائح والاتجاهات الشائعة لتحقيق اللمسة النهائية المثالية. لكن ماذا عن بالخارج؟ المظهر الخارجي هو المسؤول عن ترك انطباع أول ودائم على كل من يمر بمنزلك - لذلك من المهم أن تفعل ذلك بالشكل الصحيح.

ووفقاً لأليكس سينكلر مدير معلومات المنتج في شركة Sherin-Williams فإن أكبر خطأ يرتكبه أصحاب المنازل يحدث قبل وقت طويل من لمس فرشاة الطلاء. في الواقع، تبدأ العملية بأفكار الطلاء الخاصة بك في مرحلة الشراء، وهذا ما يحتاج كل صاحب منزل إلى معرفته قبل طلاء الجزء الخارجي من منزله.

وقال أليكس "الخطأ الأكبر الذي يمكن ارتكابه عند تحديد الطلاء الذي يجب استخدامه في الخارج هو عدم استخدام منتج مصمّم للواجهات الخارجية".

وعند البحث عن ألوان طلاء للواجهات الخارجية للمنزل، يحث أليكس أصحاب المنازل على قضاء بعض الوقت في البحث عن جودة وسمات طلاء معين للبيئة التي سيتم استخدامه فيها. وذلك لأن الدهانات الداخلية العادية ليست مصممة لتحمل التآكل الثقيل والتلف الذي يتلقاها الجزء الخارجي من الطقس والعناصر الخارجية الأخرى.

وأضاف أليكس "يتم تصنيع العديد من الدهانات الداخلية لتوفير قابلية للغسيل، ومقاومة البق، والإخفاء، والتغطية، واللمسات السهلة. ومع ذلك، مع الطلاءات الخارجية، المتانة هي المفتاح".

وأوضح خبير الطلاء "توفر أفضل الدهانات الخارجية حماية من الأشعة فوق البنفسجية والطقس، مما يجعلها مقاومة للتقشير والتشقق. ويجب على مالكي المنازل البحث عن الدهانات المصممة لمقاومة تلاشي اللون والطباشير والعفن والأوساخ، مما يوفر لهم المال والوقت في الصيانة على المدى الطويل".