الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

6 نصائح لتخزين الجبن بالطريقة الصحيحة دون إفساده

تعبيرية
تعبيرية
يعتبر الجبن واحداً من أكثر الأطعمة المحبوبة في العالم، وهنالك المئات من أنواع الجبن التي يتم تصنيعها حول العالم. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بتخزين الأجبان، فإن معظم الناس لا يعرفون الطريقة المثالية للقيام بذلك.

فيما يلي مجموعة من النصائح التي تساعد على الحفاظ على الجبن طازج لأطول فترة ممكنة، وفق صحيفة إنديان إكسبرس:

احفظ التاريخ



قبل وضع الجبن في الثلاجة، قم بوضع ملصق يحتوي على ملاحظات حول النوعية والتاريخ على وعاء الجبن. يكون الجبن في أفضل حالاته عندما يكون طازجاً، لذا فإن وضع التاريخ عليه يذكرك بمدة وجوده لديك، ويبين لك ما إذا كان لا يزال صالحاً أم لا.

استخدم ورق أو كيس الجبن



للحفاظ على الجبن طازجًا لأطول فترة ممكنة، فإن أكياس الجبن أو ورق الجبن هو أفضل طريقة لتخزينه. الورق أو الكيس يتميز بطبيعة مسامية، لذا فهو يحمي الجبن من التعرض للهواء مع السماح له بالتنفس.

لا تستخدم غلافاً بلاستيكياً



التخزين في غلاف بلاستيكي يجعل الجبن يتنفس بشكل أقل مما يتسبب بتعفنه. أيضًا، عند تخزينه في بلاستيك، يبدأ الجبن في اكتساب خصائص البلاستيك التي يمكن أن تكون خطرة على صحتك. وبالتالي، يجب تجنب تخزينه في غلاف بلاستيكي.

استخدام الزيت لمنع التعفن



لمنع تكون العفن على الجبن، قم بدهن الجبن المقطّع مسبقًا برفق باستخدام زيت الكانولا أو زيت الزيتون ثم قم بتخزينه في وعاء محكم الغلق. هذا سيحمي الجبن من التعفن، وحتى لو نما العفن في الوعاء فإنه سينمو على الزيت وليس على الجبن وسيكون من السهل مسحه باستخدام منشفة ورقية.

استخدم الشمع أو ورق الزبدة لتخزين الجبن



بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون العثور على ورق الجبن، قم بلف الجبن المتبقي في ورق الشمع أو ورق الزبدة ثم ضعه في كيس بلاستيكي مغلق جزئيًا. سيؤدي القيام بذلك إلى إنشاء حاجز بين الجبن والبلاستيك ويمنع البلاستيك من الجفاف. إذا تم تقطيع الجبن مسبقًا، يمكنك لف الشرائح في الورق وإعادتها إلى الكيس الأصلي غير المغلق.

استبدل المحلول الملحي



في حالة الجبن الطازج مثل الجبن القريش، تأكد من استبدال المحلول الملحي كل يوم. يمكن أن يساعد في الحفاظ على الجبن طازجًا لفترة طويلة جدًا. تأكد أيضًا من تغيير الوعاء الذي قمت بتخزين الجبن به في غضون يومين، وإلا سيتعرض للتلوث. لتحضير هذا المحلول الملحي، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء ووضع الجبن فيه.
T+ T T-