الأربعاء 25 مايو 2022 / 13:26

إيجي بوب وفرقة فرنسية يفوزان بجائزة "بولار" الموسيقية

حصل نجم الروك الأمريكي إيجي بوب وفرقة "أنسامبل إنتركونتيمبوران" الفرنسية على جائزة "بولار" الموسيقية السويدية في حفل بستوكهولم مساء أمس الثلاثاء.

ووصفت اللجنة المانحة للجائزة أيقونة موسيقي الروك، واسمه الحقيقي جيمس نيويل أوستربيرج، باعتباره "فناناً فريداً قلباً وقالباً يشخص فحوى موسيقى الروك ويجسدها".
 
وأضافت اللجنة: "ألف إيجي بوب مع فرقته "ذا ستودجس"، التي تعد بداية لعهد جديد، موسيقى روك صاخبة عن طريق المزج بين البلوز وتأثيرات من الجاز الحر. مهد إيجي بوب الطريق لظهور موسيقى البانك وما بعد البانك بشجاعته ومبادرته وتأثيره الشديد".
 
وتابعت اللجنة: "سارت على دربه فرق مثل (سيكس بيستولز) و (رامونز) و(بلوندي) و (سوزي آند ذا بانشي) و(جوي ديفيدسون) و (نيك كيف)، وكفنان في العزف المنفرد لم تقل سرعته قط".
 
وأشادت اللجنة بـ "أنسامبل إنتركونتيمبوران" باعتبارهم "عائلة ستراديفاريوس في الموسيقى الحديثة". وألهمت المجموعة أعظم المؤلفين الموسيقيين في تأليف روائع منذ سبعينيات القرن الماضي.
 
وذكرت اللجنة: "بفضل انفتاحها على التكنولوجيا الحديثة وتعاونها مع أشكال أخرى من الفن، حازت هذه المجموعة الرائدة أهمية هائلة في دفع عجلة التطور الموسيقى".