الأربعاء 6 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

رئيس برشلونة يهاجم لاعبيه: لا يملكون الشخصية

لابورتا وتشافي (تويتر)
لابورتا وتشافي (تويتر)
أبدى رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، شعوره بالغضب وخيبة الأمل بما قدمه فريق كرة القدم في الجولات الأخيرة من "الليغا"، التي حل فيها الفريق وصيفاً، مبدياً أسفه لـ"تصرف" اللاعبين الذين وصفهم بأنه يفتقرون إلى "الشخصية والقيادة".

وأكد لابورتا في مقابلة تنشرها صحيفة L'Esportiu الكاتالونية "أنهي الموسم وأنا غاضب ومحبط. محبط لأنه، رغم أنني أدرك أننا تعرضنا للعديد من الإصابات، لا يمكننا الخسارة أمام ضد قادش ورايو وفياريال في ملعبنا. محبط من تصرف لاعبي الفريق. عانيت كثيرا أو ربما أكثر من المدرب تشافي نفسه من هذا الافتقار إلى الشخصية".

وبحسب لابورتا، فإن المحطات الأخيرة من الموسم تعيد تأكيد الفكرة التي يرغب النادي في تأسيسها وهي "تدعيم الفريق واتخاذ قرارات هامة" بالنظر للموسم المقبل.

وتعتمد هذه الصفقات، بحسب الرئيس، على قدرة النادي على إبرامها رغم الوضع المالي المنهك مع تحرير كتلة الرواتب الضخمة للإيفاء بالمتطلبات "الصارمة" لليغا فيما يتعلق بـ"اللعب المالي النظيف".

ولم يستبعد لابورتا اتخاذ "قرارات جذرية" لتخفيض فاتورة الأجور، والتي كما أكد "سيكون من الصعب للغاية إعادة توجيهها عبر مفاوضات سلمية" مع اللاعبين.

وشدد "سيتعين علينا قطع هذه الرواتب بطريقة ما، وعادة ما يتم ذلك عن طريق توافق الآراء، وعن طريق الاتفاق، لكنني أتفهم أن الأطراف الأخرى تقول إن لديها عقد موقع يجب أن نتمثل له".

وفي ما يخص مفاوضات برشلونة لتجديد عقد لاعبه الصاعد المميز بابلو بايز جافيرا "جافي"، قال "هناك عرض مقدم له منذ فترة طويلة لكن النادي لم يتلق ردا من وكيل أعماله" الذي اتهمه بـ"اللعب بالنادي والتفكير في عروض أخرى".

وأضاف "أدعو جافي لقبول عرض التجديد في أقرب وقت، لأنه سيساعدنا في إتمام خططنا".

وبخصوص مسألة تجديد النجم الفرنسي كيليان مبابي لعقده مع نادي باريس سان جيرمان براتب سنوي ضخم، قال "إنها عملية تشوه السوق، علاوة على أنها تتعارض مع كل المبادئ الخاصة بالاتحاد الأوروبي" مضيفاً "إنها من نتائج أن يكون هناك ناد تقف وراءه دولة".
T+ T T-