الأربعاء 25 مايو 2022 / 14:55

وضع حجر الأساس لمستشفى الشيخة فاطمة للأمومة والطفولة في داكار

أعلنت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية وضع حجر الأساس لمستشفى الشيخة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة في العاصمة السنغالية داكار.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية حمد سالم بن كردوس العامري، إلى جمهورية السنغال لوضع حجر الأساس للمستشفى وذلك بحضور وزير الدولة السنغالي ماديور ضيوف.

ويأتي ذلك في إطار جهود مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية ونشاطها في تشييد المشاريع الإنسانية والخيرية خارج الدولة، تحقيقاً للأهداف الرئيسية الواردة في نظامها الأساسي، وعلى رأسها الهدف الصحي، كما يأتي هذا المشروع تأكيداً للعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.

ويمثل مشروع المستشفى بعد اكتماله إضافة نوعية تسهم في تحسين الخدمات الصحية في السنغال، وسيتم تجهيزه بأحدث المعدات الطبية إلى جانب فريق طبي متخصص، ويقدم خدمات بالمجان للفقراء ومحدودي الدخل.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع خلال عامين من تاريخ وضع حجر الأساس، وتم تعهيد المشروع الى إحدى الشركات الهندسية بعقد قيمته مليون و500 ألف دولار أمريكي.

إلى ذلك، التقى وفد مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس جمهورية السنغال ماكي سال، ونقل إليه تحيات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

كما نقل الوفد تحيات رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان و نائب رئيس المجلس الشيخ عمر بن زايد آل نهيان.

واستعرض بن كردوس العامري خلال اللقاء الدور الإنساني للمؤسسة ومشاريعها داخل وخارج الدولة، والتي وصلت إلى 188 دولة حول العالم في مجالات التعليم والصحة والإغاثة والأعمال الخيرية المتنوعة.

وبحث وفد المؤسسة خلال لقائه وزير الدولة السنغالي ماديور ضيوف أطر التعاون الصحي، وتفاصيل مشروع مستشفى الشيخة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة الذي سيكون نقلة نوعية للخدمات الصحية في العاصمة داكار.