من منافسات الجودو (المصدر)
من منافسات الجودو (المصدر)
الأربعاء 25 مايو 2022 / 17:38

الجودو يهدي الإمارات 3 ذهبيات بالدورة الخليجية في الكويت

رفع منتخب الإمارات الوطني للجودو رصيد البلاد من الميداليات الملونة ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت خلال الفترة (16-31) من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 1700 رياضي من مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى 37 ميدالية ملونة بعد حصده 3 ذهبيات وضعت الإمارات في المركز الثالث.

وفاز اللاعب محمدوف بذهبية الوزن المفتوح، فيما توج اللاعب نجارا تتشفيلي بذهبية وزن تحت 90 كغ، كما توج اللاعب ارام بذهبية وزن تحت 100 كغ.

وحقق جودو الإمارات بذلك إجمالي ميداليات 4 ذهبيات وفضية وبرونزية في مشاركة ناجحة ضمن برنامج منافساته علي الأصعدة كافة.

وتشارك الإمارات في الدورة ب 285 رياضياً ورياضية يشاركون في 16 لعبة فردية وجماعية مختلفة ضمن 111 مسابقة تقام في 12 موقعاً ويرافق الوفد 39 مدرباً، و24 إدارياً، و12 أخصائياً ومعالج.

وصعدت الإمارات إلي المركز الثالث في جدول الترتيب العام برصيد 37 ميدالية ملونة بواقع 15 ذهبية، و12 فضية، و10 ميداليات برونزية، واستمرت دولة الكويت المستضيفة للدورة في تعزيز صدارتها للجدول بإجمالي 69 ميدالية بواقع 25 ذهبية و20 فضية و24 ميدالية برونزية، فيما جاءت مملكة البحرين في المركز الثاني بإجمالي 55 ميدالية منها 20 ذهبية و20 فضية و15 ميدالية برونزية، وحلت قطر في المركز الرابع بإجمالي 42 ميدالية بواقع 12 ذهبية و18 فضية و12 برونزيات، تلتها سلطنة عٌمان في المركز الخامس بإجمالي 27 ميدالية بواقع 11 ذهبيات و5 فضيات، و11 ميداليات برونزية، وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز السادس بإجمالي 43 ميدالية بواقع 9 ميداليات ذهبية، و 14 ميدالية فضية، و20 ميدالية برونزية.

وفاز منتخبنا الوطني للرياضات الإلكترونية على نظيره السعودي بنتيجة 2-0 في منافسات الدور الربع النهائي للعبة الأساطير وشارك كل من عيسى الظاهري، وبطي المنصوري، وفارس المزروعي، وخليفة المنصوري، ومحمد المطروشي، ليتأهل إلى الدور النصف النهائي الذي تتنهي منافساته مساء اليوم بملاقاة المنتخب الكويتي.

كما حقق "سيدات الأبيض" انتصاراً مستحقاً على نظيره البحريني في أول منافسات مسابقة البادل تنس، التي تقام في نادي الكويت الرياضي ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة في الكويت، بالعلامة الكاملة بعدما فاز بنتيجة (3-0)، إذ فازت اللاعبتان فاطمة محمد المضرب وفاطمة عباس الجناحي في المباراة الأولى بنتيجة 2-0، فيما فازت اللاعبتان لطيفة عبدالعزيز السلمان وشيخة عبدالله الجناحي في المباراة الثانية بنتيجة 2-0، وفي المباراة الثالثة فازت اللاعبتان نوف عبدالحميد عمر، فاطمة حسن شهدور بنتيجة 2-0.

وانطلقت منافسات مسابقة البادل تنس، التي تمتد منافساتها على مدار خمسة أيام، ويتنافس خلالها منتخب الإمارات للبادل تنس للسيدات مع دول الكويت والسعودية والبحرين وعمان، عن طريق كل من شماء سعيد المهيري، فاطمة عباس الجناحي، شيخة عبدالله الجناحي، فاطمة محمد المضرب، مريم سيف الشامسي، لطيفة عبدالعزيز السلمان، نوف عبدالحميد عمر، فاطمة حسن شهدور، فيما سيلتقي منتخب الإمارات للسيدات مع المنتخب العماني في ثاني لقاءاته اليوم الخميس.

خسر منتخبنا الوطني للتنس بمنافسات الزوجي بالدور ربع النهائي في المباراة التي جمعته مع نظيره الكويتي ومثلنا فيها كل من عمر أحمدي وعبد الله المرزوقي حيث انتهت بنتيجة 6-0 و6-0 للمجموعتين الأولى والثانية.

اختتم منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات للرجال، مشواره الخليجي بخسارة أمام نظيره البحريني بأربعة أهداف مقابل هدف ليتوج الأحمر البحريني بالميدالية البرونزية بعد هذا الفوز فيما توج بالميدالية الذهبية منتخب الكويت وأحرز المنتخب السعودي الميدالية الفضية.

وافتتح التسجيل في مباراة منتخبنا والبحرين عمار علي لاعب البحرين وعزز زميله صالح سنجار تقدم فريقه بتسجيل الهدف الثاني ليقلص الفارق لاعبنا عبدالله الحوسني بتسجيل أول أهداف الأبيض قبل نهاية الشوط الأول. وزادات المهمة صعوبة في الشوط الثاني بعد أن سجل منتخب البحرين الهدف الثالث عن طريق لاعبه محمد عبدالله ليسجل عمار علي الهدف الشخصي الثاني له في المباراة والرابع للأحمر.

خسر منتخبنا الوطني لكرة الطائرة أمام المنتخب السعودي 0-3، لتتضاءل حظوظنا في المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى بعد التعرض للهزيمة الثالثة. وجاءت نتيجة الأشواط الثلاثة لصالح الأخضر السعودي على حساب "أبيض" الطائرة بواقع 25-18، 25-13، 25-19.

يلاقي غداً منتخبنا الوطني لكرة اليد نظيره القطري في مستهل لقاءاته بالدورة الخليجية على أن يلتقي نظيره البحريني السبت المقبل، ويواجه المنتخب الكويتي يوم الأحد ال29 من مايو الجاري، ويختتم مبارياته بمواجهة السعودية في الـ31 من الشهر الجاري.

وتقام منافسات اليد بنظام الدوري من دور واحد ويتوج فيها المنتخب صاحب أكبر عدد من النقاط.

كما يخوض منتخبنا الوطني لهوكي الجليد مباراته الختامية أمام نظيره البحريني، فيما يخوض منتخبنا الوطني للبادل تنس للسيدات لقاءه الثاني بالدورة أمام منتخب عٌمان عقب فوزه في المباراة الأولى على المنتخب البحريني بنتيجة 3-0 حيث يتواجد منتخبنا في المركز الثاني ويتصدر المنتخب الكويت المسابقة، فيما يلاقي غداً منتخبنا الوطني للرجال للبادل تنس نظيره الكويتي في ثاني مبارياته بالدورة.

يصل غداً منتخبنا الوطني لكرة السلة للسيدات إلى الكويت للمشاركة ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية ويضم كل من أمل بن حيدر، واليازية السويدي، وعالية النقبي، وفاطمة عبد الله، وآمنة المهري.