تعبيرية
تعبيرية
الأربعاء 25 مايو 2022 / 20:40

أسئلة عليك طرحها على نفسك قبل أن تقرر الانفصال عن الشريك

24: - يوسف محمد

يعد اتخاذ قرار بالانفصال عن الشريك، قراراً مصيرياً ويترتب عليه الكثير من التبعات، لذا لا بد من التفكير ملياً وبشكل متروٍ قبل اتخاذ هذا القرار.

وينصح أخصائيو العلاقات الزوجية، بطرح مجموعة من الأسئلة قبل اتخاذ هذه الخطوة المصيرية. فيما يلي أهم هذه الأسئلة، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

هل تعاني من فكرة وجود شخص أفضل من شريكك؟
يعاني بعض الأشخاص من الملل بعد مرور فترة طويلة على العلاقة الزوجية، مما يدفعهم للاعتقاد بأن هنالك شخصاً آخر أفضل يجب أن يكونوا معه، وهذا يجعلهم يفكرون بالانفصال عن شريكهم الحالي. اذا كنت تعاني من هذه المشكلة فتأكد من أنك على الطريق الخاطئ، فإذ خبت جذوة الحب بينك وبين الشريك حاول إحياءها مرة أخرى.

لماذا انجذبت إلى شريكي؟
قبل أن تفكر في الانفصال ، فكر في الوقت الذي قابلت فيه شريكك لأول مرة وفكر فيما جذبك إليه. لابد أن هناك بعض الصفات التي أعجبتك فيه. حاول أن تستثمر هذه الصفات وتستعيدها في ذاكرتك لإنقاذ علاقتك بالشريك.

هل أولوياتك متوافقة مع أولويات الشريك؟
مع مرور الوقت، قد تتغير أولوياتك وتصبح مختلفة عن أولويات شريك حياتك، مثل العمل أو الاستقرار خارج البلاد، مما يدفعك للتفكير بالانفصال لحل هذه المشكلة، لذا حاول أن تجد حلاً وسطاً يرضي الطرفين قبل أن تتخذ قرار الانفصال.

هل هنالك سبب وجيه للانفصال؟
لا بد من أن يكون هنالك سبب وجيه وقوي للانفصال، مثل الخيانة الزوجية، أو انعدام التفاهم بشكل تام بين الشريكين، وعدا عن ذلك فقد تكون فكرة الانفصال فكرة سيئة إذا لم يتوفر سبب وجيه لذلك.

هل تشعر بحب شريكك؟
إذا لم تعد تشعر بحب شريك حياتك تجاهك، وتعتقد أنه لم يعد يميل إليك، قم باستشارة مستشار للعلاقات، وإذا لم ينجح في التوفيق بينكما، فيمكن عندئذ التفكير في الانفصال.