الأربعاء 25 مايو 2022 / 23:10

عبدالله بن زايد يلتقي نائب المستشار الألماني في برلين

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في برلين، نائب المستشار الألماني وزير الشؤون الاقتصادية وحماية المناخ في ألمانيا الدكتور روبرت هابيك.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الإستراتيجية الإماراتية الألمانية، ومجالات التعاون وسبل تعزيزها في مختلف الجوانب، خاصة التجارية والاستثمارية والمناخ والعمل على فتح آفاق أوسع للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وناقش الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها، ومنها ملف استقرار سوق الغذاء والطاقة العالمي وأهمية تعزيز الجهود المبذولة لتحفيز النمو الاقتصادي العالمي وتسريع وتيرة التعافي من جائحة كورونا.

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء بالنمو والتطور المستمرين في مستويات التعاون الثاني بين البلدين في مختلف المجالات ومنها الاقتصادية.

من جانبه، عبر الدكتور روبرت هابيك عن تمنياته للإمارات التقدم والنمو والازدهار تحت القيادة الحكيمة لرئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مقدماً العزاء إليه في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله.

وشكر الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الدكتور روبرت على مشاعره الطيبة تجاه الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، مؤكداً أن "الشراكة الاستراتيجية الإماراتية الألمانية أثمرت العديد من الإنجازات في المجالات كافة".