المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة (أرشيف)
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة (أرشيف)
الخميس 26 مايو 2022 / 00:01

الرئاسة الفلسطينية: التصعيد الإسرائيلي في القدس يقود لتفجير الأوضاع

طالبت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأربعاء، الحكومة الإسرائيلية بوقف "الاستفزازات" في شرق القدس عشية تنظيم مسيرة الأعلام المقررة يوم الأحد المقبل. 

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان إن مثل هذه الاستفزازات "لا تقود سوى إلى التوتر والعنف"، معتبرة أن إسرائيل "تسيء مجدداً تقدير عزيمة الشعب الفلسطيني وقيادته وقدرته على الصمود والتحدي من خلال الإصرار على تنفيذ مسيرة الأعلام". 

وحمل أبو ردينة الحكومة الإسرائيلية "المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الذي سيؤدي إلى تفجير الأوضاع"، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني وقيادته قادرون على حماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية. 

وأضاف "لقد تجاوز المتطرفون بتهور وبشكل غير مسؤول كل الخطوط الحمر من خلال التهديد بنسف قبة الصخرة المشرفة، وإصرار الاحتلال على مواصلة الاعتداءات على الأماكن المقدسة سواء في القدس أو الخليل، وسياسة الاقتحامات والقتل اليومي لشباب فلسطين". 

وطالب أبو ردينة، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية باتخاذ موقف واضح وصريح من الاستفزازات الإسرائيلية، داعياً كذلك واشنطن إلى "إزالة الغموض في العلاقات الفلسطينية- الأمريكية من خلال العمل على تنفيذ أقوالها وأن تحافظ على مصداقيتها وعلى الشرعية الدولية والقانون الدولي". 

ومن المقرر تنظيم مسيرة الأعلام يوم الأحد المقبل في ذكرى ما تعتبره إسرائيل "توحيد القدس" بإحياء ذكرى استكمال سيطرة إسرائيل على المدينة واحتلال الجزء الشرقي منها خلال حرب يونيو (حزيران) عام 1967.