دانيلو (تويتر الاتحاد البرازيلي)
دانيلو (تويتر الاتحاد البرازيلي)
الخميس 26 مايو 2022 / 11:40

استبعاد دانيلو من قائمة المنتخب البرازيلي لوديتي كوريا الجنوبية واليابان

استبعد الظهير الأيمن دانيلو من قائمة منتخب البرازيل لكرة القدم للوديتين المقررتين أمام كوريا الجنوبية واليابان شهر يونيو (حزيران) المقبل استعداداً لمونديال 2022 في قطر.

وأوضح الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان أن دانيلو، لاعب يوفنتوس الإيطالي حالياً وريال مدريد ومانشستر سيتي سابقاً، لم يتعاف من إصابة يعاني منها في القدم اليمنى، وبناء عليه تقرر استبعاده من المباراتين.

ووفقاً للبيان، قرر المدير الفني للمنتخب تيتي، والذي سيترك منصبه بعد المونديال، عدم استدعاء لاعب آخر لتعويض غياب دانيلو صاحب الـ30 عاماً.

وكان تيتي استدعى الأسبوع الماضي المدافع ليو أورتيز، لاعب براغانتينو، إزاء مخاوفه من عدم تمكن بعض اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمباراتين من المشاركة بسبب الإرهاق بعد انتهاء موسم طويل في أوروبا، حيث يحترف غالبية لاعبي المنتخب البرازيلي.

ومن المقرر أن يبدأ المنتخب البرازيلي معسكره اليوم الخميس في سيول استعداداً لمواجهة كوريا الجنوبية واليابان يومي 2 و6 يونيو (حزيران) على الترتيب.

وسيخوض المنتخب البرازيلي وديتين أخريين أمام الأرجنتين والمكسيك في سبتمبر (أيلول) المقبل قبل تحديد قائمة اللاعبين النهائية الخاصة بمونديال قطر الذي يقام في الفترة من 21 نوفمبر (تشرين الثاني) وحتى 18 ديسمبر (كانون الأول) المقبلين.

وتشارك البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، في المونديال ضمن المجموعة السابعة التي تضم أيضاً صربيا وسويسرا والكاميرون.