زفيريف (رويترز)
زفيريف (رويترز)
الخميس 26 مايو 2022 / 13:07

زفيريف يؤكد معاناته من متاعب نفسية

قال نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الثالث عالمياً إنه لم يكشف تفاصيل المشكلات النفسية التي تعرض لها هذا العام مؤكداً أنه تعرض لمعاناة في بعض الأحيان بسبب الاهتمام الإعلامي والجمهوري باللاعبين ومتابعتهم بشكل يومي.

وقال زفيريف الذي قلب تأخره بمجموعتين إلى فوز على الأرجنتيني سيباستيان بايز في الدور الثاني ببطولة فرنسا المفتوحة أمس الأربعاء، إن لاعبي الأجيال السابقة لا يدركون مدى صعوبة لاعبي الجيل الحالي نتيجة الشهرة والاهتمام والمتابعة.

ورداً على سؤال حول أسلوب تعاطيه مع الضغوط النفسية للرياضة قال زفيريف للصحافيين: "أعتقد أن بعض اللاعبين يتحدثون عن هذا الأمر في مناسبات كثيرة وبطريقة أكثر انفتاحاً، أنا لا أحب ذلك، لكني عانيت كثيراً هذا العام، أعتقد أنني شعرت بالكثير من الإحباط في بعض الأحيان أيضاً".

وتعرض زفيريف لعقوبة الإيقاف لثمانية أسابيع مع إيقاف التنفيذ بعد أن حطم مضربه في كرسي الحكم في بطولة المكسيك المفتوحة في فبراير (شباط) الماضي.

وعن الضغوط أيضاً أضاف اللاعب الألماني: "دائماً نحن تحت الأضواء، أعتقد أن اللاعبين قبل 20 أو 30 عاماً لا يفهمون ذلك لأننا الآن تلاحقنا الكاميرات والعيون في كل أمر مهماً كان صغيراً".

وتابع: "في هذه الأيام ومع وجود وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات أخرى هناك المزيد والمزيد من التدخلات والمزيد من الكراهية حسبما أعتقد".

ولأسباب تتعلق بالصحة النفسية أيضاً انسحبت المصنفة الأولى عالمياً سابقاً اليابانية نعومي أوساكا من فرنسا المفتوحة العام الماضي.
وودعت أوساكا فرنسا المفتوحة هذا العام من الدور الأول.